جديدنا

مجلة فن | مصورة المشاهير السورية سالي الأخرس أحاول التميز بأفكاري و هؤلاء النجوم الأقرب ألي

 





مجلة فن - خاص :

اعداد : سارية لافي 

ابنة مدينة الفن والحضارة والجمال- سالي الأخرس مصورة فوتوغرافية رافقتها هوايتها منذ طفولتها وبإصرار ومثابرة استطاعت أن تسجل اسمها بقوة على صور ولقطات لأهم نجوم سورية والعالم العربي 



البداية مع عالم التصوير – كيف بدأت هذه الهواية لديك وهل خضغت لدورات في هذا المجال ؟

علاقتي بفن التصوير كانت من الصغير وأنا متعلقة بشكل كبير بالكاميرا حتى أصبحت جزء من حياتي وطبعاً اعتمدتُ على التعليم الذاتي مع التدريب والممارسة إلى أن أصبحت على علم بكل جزء وتفصيل يخص العدسة والكاميرا .

أحاول دائماً أن أكون متميزة عن غيري بالأفكار وطريقة التصوير واختار كل شيء بعناية وخطوات مدروسة .  


هل انت متخصصة في مجال او نوع محدد من انواع التصوير الفوتوغرافي العديدة والمتنوعة؟

لدي معرفة واتقان بإغلب أنواع وأشكال التصوير وتستهويني جميعها ، ولكن أميل بشكل لجلسات التصوير الخاصة لأنها تتميز من مصور إلى آخر وكل مصور له طريقته ومايستهويه ويبدع فيه . 



لديك علاقات صداقة قوية مع أهم النجوم ، من هو النجم الأكثر قربا من سالي ؟

أي فنان يختارني لالتقط له صورا فهو قريب مني ، وأشكر الله لأنني استطعت أن أكون صداقات كثيرة وشعبية كبيرة بين الفنانين ، لهذا السبب من الصعب أن أحدد من هو الفنان الأقرب ألي ، كل من تعاملت معه أضاف لمسيرتي ، والدراما السورية اليوم هي جوهرة الفنون وهي الأهم في الدول العربية .. 

.

كنت من الفنانات القلائل الذين التقطوا صورا غاية في الجمال لأهم النجوم مثل قصي خولي ومعتصم النهار و محمد الأحمد وغيرهم حدثينا عن أهم محطة خلال مشوارك في عالم التصوير ؟ 

دائماً أحاول أن أقدم الشيء المميز ، ومن خلال عدستي استطعت الوصول لقلوب الكثير من الفنانين وحتى المتابعين وأحاول دائما أن أظهرهم بأجمل صورة – كل من تعاملت معه وكما ذكرت سابقاً أضاف لي ولمسيرتي – أما عن أجمل الجلسات برأيي فكانت لقصي خولي – وروعة ياسين – وجيني أسبر مع حفظ الألقاب للجميع ولكن اعتبر هذه الصور هي الأجمل والأغلى على قلبي .. 



هل تستخدمين الفلاتر والمؤثرات وماهو رأيك ف هذا الفن ؟

التصوير الفوتوغرافي علمني أن أرى كل اللقطات من عدستي بزوايا جميلة وبهذه الحالة العدسة والعين يصبحان هما الفلتر والمؤثرات لأنها تعتمد على ذكاء المصور وحرفيته ..  



ماهي نصائحك للمصورين المبتدئين ؟

أنصح كل المبتدئين بأن يتعلمو ويجتهدوا ويقدموا كل ما باستطاعتهم لأن التصوير مهنة رائعة ومن الواجب أن نعطيها كل طاقاتنا لكي نقدم الأجمل والأميز 

والأهم أن نعرف أن التصوير ليس فقط كاميرا وأدوات تصوير مهما كان سعرها غالي الثمن ف من دون الخبرة لاتساوي شيئاً ، كلما ازدادت الخبرة كلما استطعنا أن نصنع بصمتنا الخاصة .  

..


حلب بسحرها وجمالها وعراقتها – هل سيكون هناك حصة لها من أعمالك الفنية ؟ 


لحلب حصة كبيرة لأنني ابنة هذه المدينة التي افخر بانتمائي ونشأتي فيها ، مدينة الأصالة والفن والحضارة ، سبق لي أن صورت كثيرا في حلب وقريبا سيكون هناك لي أكثر من جلسة تصوير لعدد من الفنانين وحالياً هذا الموضوع قيد الدراسة واختيار الأماكن المناسبة . 



ماهو طموح سالي ؟

طموحي هو " الشهرة " وأن ازرع المحبة في قلوب الناس من خلال عملي هذا واحرص دائما أن أقدم المحتوى الذي يحترم عقول المتابعين لكي أكون الرقم واحد في هذا المجال لأن التصوير فن وليس مهنة فقط  


كلمة أخيرة

أتوجه بالشكر الجزيل لكافة فريق عمل مجلة فن على هذا الحوار الراقي 

وأقول لكل من يتابعني شكراً لكم وانتظروني بأفكار جديدة في الأيام القادمة




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2016 مجلة فن | Faan Magazine | تصميم : عمر شهاب

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.