جديدنا

مجلة فن | "عبير شمس الدين" ... ونجومية بين الماضي والحاضر



مجلة فن - كتب علي عمار :
رغم حضورها الدائم على الشاشة الصغيرة ومشاركتها في الأعمال الدرامية سنوياً ... إلا أن بريق النجمة "عبير شمس الدين" خف وهجه قليلاً وللأسف في السنوات الأخيرة، بالنسبة إلى شركات الإنتاج، فلم يعد يسند لها الأدوار الأولى أو حتى الثانية كما قبل . رغم أنها مازالت واحدة من جميلات الدراما السورية اليوم إذا أردنا أن نفرض ونقول بأن الجمال هو أحد مفاتيح النجومية في عصرنا ويومنا هذا .



أما إذا أردنا الحديث عن الموهبة فنجمتنا بكل تأكيد تملكها منذ البدايات، ومن الطبيعي تطورها مع مرور كل تلك السنين ... لذلك يتسائل كثُر ما السبب بأنها ليست من نجمات الصف الأول في درامانا اليوم؟! أهي خيارات غير موفقة أحياناً؟ ... أم مايعرض عليها من شخصيات ظلمها في السنوات الأخيرة؟

بالرغم من ذلك فإن حضورها محبب لدى الجمهور السوري ولو كانت ضيفة شرف على العمل... فوجودها له نكهة خاصة ومختلفة وثقة نشأت بينها وبين المشاهد، فمن غير الممكن القول بأن هذا الدور أو غيره ليس ملائماً لها . 



بدأت مسيرة "عبير شمس الدين" الفنية في أوائل التسعينات .... وعرفت عربياً أكثر من خلال مشاركتها في "مرايا" مع الفنان الكبير "ياسر العظمة" حيث كانت من أبرز الوجوه النسائية الشابة لأكثر من جزء في تلك السلسة الكوميدية الناجحة.

ومن أنجح أعمالها والقريبة من المشاهد السوري و التي جسدت بها أدوار بطولية "الرحيل إلى الوجه الأخر" و "خط النهاية" بالإضافة إلى شخصيات أحبها الجمهور من خلالها في مسلسلات عديدة ندكر منها : ( حمام القيشاني - عش المجانين - حاجز الصمت - الإنتظار ) وغيرها. هذا الموسم في جعبتها أكثر من عمل سيعرض في رمضان 2018 ..

والبداية مع مسلسل "حريم الشاويش" وهو ضمن البيئة الشامية بقالب كوميدي ( تأليف : هاني زينة إخراج : أسعد عيد ) . 

والعمل الثاني هو مسلسل "وهم" وهو دراما إجتماعية ( تأليف : سليمان عبد العزيز إخراج : محمد وقاف ). 
وثالث أعمالها هو مسلسل "الفرصة الأخيرة" المأخوذ عن قصة أجنبية والذي تجري أحداثه على مدى 60 حلقة ( تأليف : فهد مرعي إخراج : فهد ميري ) . 

وأيضاً مسلسل "أولاد الشر" رابع مشاركاتها للعام يتناول العمل عدة جرائم ضمن إطار تشويقي والملفت هو اللوك الأشقر الذي ستظهر به عبير في هذا العمل ( تأليف : علي خياط إخراج : طارق سواح ) .



 أما خامس أعمالها المسلسل السوري العراقي "زواج سفر" يتناول الحرب وتأثيرها على اليومية ( تأليف : فادي حسين إخراج : محمد عبود) . 

نأمل أن تقدم هذه الأعمال نجاحاً مهماً وبارزاً لها .... كل المحبة و الإحترام للنجمة المتميزة "عبير شمس الدين" .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2016 مجلة فن | Faan Magazine | تصميم : عمر شهاب

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.