جديدنا

#مجلة_فن | الشاب السوري " محمد دهان " رحلة نجاح رسم تفاصيلها بقلم الحلم والأمل ، ولسوريا نصيب من ذلك .


#مجلة_فن | الشاب السوري " محمد دهان " رحلة نجاح رسم تفاصيلها بقلم الحلم والأمل ، ولسوريا نصيب من ذلك .

استطاع الشاب السوري " محمد دهان " أن يحجز لنفسه مكاناً مهماً بين قائمة أبرز الشخصيات السورية الناجحة في بلاد المغترب ، فبجهدٍ ملحوظ ، وتقدم واضح استطاع أن يتخطى معوقات واجهته في بدايته في سوريا ، وانتقل الى دولة الإمارات العربية المتحدة ، وبدأ برسم خطة حياته من الألف الى الياء .

فبدأ بالعمل بوظائف صغيرة واستطاع أن يجمع مبلغ من المال ليكمل دراسته فيه ، وبإصار على النجاح استطاع أن يدرس في معهد " ويلفر هامبتون " ويتخرج منه بدرجة ممتاز ، لينتقل بعدها لجامعة 
" ليفربول " البريطانية ويتخرج منها بمعدلٍ عال ، ولم يكتفِ بذلك بل أكمل دراسته وحصل على
" ماجستير " في إدارة الأعمال الدولية .

ولشغفه بالنجاح وتطوير الذات انتقل الى عدة دول  ، واستقر في دولة البرازيل وحصل على جنسيتها ، واستطاع أن يأخذ من ثقافتها وتطورها ليطور نفسه وفكره .
واستطاع بعد ذلك أن يعمل كمدرب ومطور أزمات في عدة شركات كبرى ، وحصل على عدة شهادات في مجال التسويق وإدارة الأعمال والمشاريع وتحليل البيانات .

ورغم كل هذه النجاحات لم تشبع رغبته ، فإصراره على النجاح والتطور دفعه الى العودة إلى البلاد العربية ليكمل دراسته و يُحضر لنيل شهادة " الدكتوراه " في الإقتصاد والعلاقات الدولية ، كما ويعمل على مشروع خاص لبلده " سوريا " سيبصر النور قريباً ويقوم على فكرة قابلة للتطوير مستقبلاً و مُلخصها مشروع تعليمي وتدريبي " اون لاين " بشكل مجاني بالكامل ، وتشمل دورات تعليمية ومحاضرات جامعية ، وأفكار خاصة بمشاريع التخرج ، ومن الممكن تطويرها في المستقبل القريب لتشمل عقود دراسية مع أكبر الجامعات العالمية التي تُدرس محاضراتها " اون لاين " ويحصل الخريج منها على شهادة جامعية مصدقة دولياً .

وبذلك يكون " دهان " من اوائل الشباب السوريين المبتكرين لتطوير العمليات التعليمية في سوريا ، وفَتح المجال أمام الشباب في سوريا أن يكملوا دراستهم الجامعية مع أهم الجامعات العالمية ، لينعكس هذا الأمر بالفائدة والمنفعة على المجتمع السوري لتطويره و نهضته .


يذكر أن الشاب السوري " محمد دهان " من محافظة " حلب " في سوريا ، وهو من مواليد 01/01/1990 ، عمل في شركة " سيفورا " كمديراً لمبيعات الشركة ، كما وعمل في شركة السيارات العالمية " أودي " ، بالإضافة لعمله كمديراً للتسويق في شركة " الفا " الأمريكية ، 
و يعمل في الوقت الحالي في مجال تطوير الأعمال في دبي .
وحاصل على الكثير من شهادات الخبرة ومن أبرزها : 
شهادة معتمدة من " غوغل " ،  و وشهادة مصدقة من " الأينزا " في اميركا ، 
وشهادة مسوق معتمد لدى " هوب سبوت " ،  وشهادة " سكروم ماستر " من أجايل اميريكا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2016 مجلة فن | Faan Magazine | تصميم : عمر شهاب

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.