جديدنا

مجلة فن | #محمود_نصر : محمود نصر وفرصة واحدة تكفي للتميز




ميري نصور | أكاديمي الموهبة ، هو من جدَّ فوجد، بعيداً عن النمطية، ومن باب واسع لايشبه فيه غيره، وبجائزة أفضل ممثل عن دوره بمسرحية "نفق"، كانت بذور الموهبة المتميزة باتت تتضح لديه .
السوري الوسيم #محمود_نصر، له قدرة على حياكة كل شخصية درامية يقدمها بتنوع جذري تختلف عن سابقتها، لدرجة استقطاب العمل بأكمله وإسقاطه على الشخصية .
لأن فن الدراما موسوعة ثقافية حياتية مختلفة، ولأن الفنان يتطلب تأكيداً على موهبته ونجوميته، معرفة تتخطى هوية مهنة أحادية القطب .
تميز فناننا الشاب بثقافة عالية، تزيده ثقلاً في الحضور وغنى في الشرح الفني الشامل .
" ممرات ضيقة " من أوائل الأعمال التلفزيونية التي قدمها الفنان الشاب بعد تخرجه اكاديمياً، فحصد ببدايات ظهوره جائزة أفضل ممثل دور ثاني لعام "2010" لتكون الانطلاقة الفعلية .
لكن المحطة الأهم في مسيرته المهنية، تجسدت بدور "عروة"، شاب ينحدر من عائلة ميسورة الحال تتخلل جدرانها صلابة أسرية كانت مفتاح سيناريو " الندم "
ولأن فناننا اجتهادي على أدواره فما كان "لعروة " إلا أن يحصد نجاحاً سيذكر في موجيات الدراما لزمن بعيد .
ومن أضخم إنتاجات الدراما العربية، ومن أبواب ولايات المماليك، وكراسي سلاطينها، أطلّ النجم السوري #محمود_نصر وبأدوات عالية، أولها صوت يخدم ماأتيح لتقمص شرارة آنا حبّذت لعنة العرش الدّموي، على صلات دُمويّة نُسفت أمامها، بدا الفنان الشاب في تقمصه لشخصية "سليم الأول" كممثل عالمي الأداء ، ممسكاً بمفاتيحها كاملة من اختلاجاتها النفسية شريرة الوصف وصولاً لاتقان التحدث باللّغة العربية الفصحة، وشدًة مخارج حروفها، حاصداً بذلك إشادة كبيرة من الجمهور العربي، ومن خلال تغريدات كثيرة، توضح آراءهم الإيجابية .
مماليك النار لم يكن أول أعمال "البان عرب" التي شارك بها #محمود_نصر، فسبقه مشاركات عدّة، أهمها الأخوة إلى جانب نجوم سوريين، لينفرد بعدها ببطولة كاملة، فقد كان الديب في قناديل عشاقها، ليقدمه كدور مختلف بشكل آخر الى الجمهور العربي عامة.
وفي جديده تلفزيونياً ... عمل عربي مشترك ،انضم إليه مؤخراً الى جانب نخبة من النجوم العرب، تحت عنوان "دفعة بيروت" سيتم تصويره في لبنان .
سينمائياً ... كان ل #محمود_نصر التواجد الأكبر في الأعمال المحلية ، ليصبح إسمه في أي فلم سينمائي، دليل على بصمة نجاح سيتركه العمل حتماً، اقربها ادواراً لقلوب الناس شخصية يوسف في " سوريون " .
وعلى صعيد آخر ..اعتمد في اختياره لقبول أو رفض عروض العمل على النوعية مهتماً بهوية الشخصية ملغياً بذلك قاعدة الانتشار
من باب آخر ... لاقى الفنان #محمود_نصر نجاحاً صُبغ في أذهان جمهور الأعمال التركية المدبلجة، ليبقى صوته خاصاً بكل شخصية مدبلجة قدمها، وإن تكررت ذات الشخصية في أعمال أخرى .
وعلى الرغم من كثرة الأعمال في مسيرته المهنية، إلا أنه من النجوم قليلي الظهور إعلامياً، يعرف عنه عدم حبه للأضواء مؤكداً عدم اعتباره الظهور الدائم ضرورة ، ما لم يكن هناك ما يتحدث عنه للجمهور الفني .
ولنجاح كل شخصية أطلَّ بها الفنان #محمود_نصر، وباستراتيجية خاصة اعتمدها في دراسة جوانب أدواره، ولتميزه في كل الأعمال تنوعاً، لايسعك أن تتوقع إلا نجاحاً أكبر وتميزاً أوضح، وجوائز أكثر جديرٌ بها فناناً يمتلك من الشغف ما يكفيه موهبة، ومنها ما دفعه لثقلها دراسة واجتهاد نظري، وبطموح السهل الممتنع ترجمه حضوراً ثقيل الوزن .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2016 مجلة فن | Faan Magazine | تصميم : عمر شهاب

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.