جديدنا

مجلة فن | " فرح خضر " تدربت أمام المرآة في طفولتي وأول أعمالي يبصر النور قريباً




خاص مجلة فن : 

فنانة سورية شابة في ربيع عمرها ، بدون خوف أو وجل اختارت واحد من أصعب الطرق " طريق الفن " المعبد بالعوائق والمحسوبيات والوسائط " ، بحلم رافقها منذ طفولتها  وإيمانها العميق بموهبتها .  
حبها وشغفها لفن الدراما قاداها لتخطو أولى خطواتها بطولة وإنتاجاً لمسلسل بوشنكي الذي سيعرض قريباً مع ألمع النجوم . 

خضعت لدورة إعداد ممثل تحت إشراف الأستاذ كفاح الخوص وقدمت تحت إخراجه بطولتين في مسلسل مابين حب وحب ضيفة عزيزة لدينا الفنانة السورية فرح خضر أهلاً وسهلاً بكِ عبر مجلة فن .

بداية حوارنا لنعرف الجمهور عن فرح خضر بكلمات ...



فرح خضر عمري 24 سنة، الدراسة أدب فرنسي ، محبتي للتمثيل كبيرة ، لم يحالفني الحظ بالتقدم للمعهد العالي للفنون المسرحية لظروف كثيرة ، واخترت دورة إعداد الممثل تحت إشراف الأستاذ والفنان كفاح الخوص


* خضعتي لدورة إعداد ممثل تحت إشراف الفنان كفاح الخوص .. ماذا قدمت لك ِ وهل كانت كافية لصقل موهبتكي ، وحلمك الذي رافقك منذ طفولتك ؟
منذ طفولتي وهذا الحلم يرافقني كنت أتعمد الكذب وأضع نفسي بمواقف محرجة جداً وأستطيع النفاذ منها ، بطريقة مقنعة ، تدربت لساعات طويلة أمام المرآة ، وهذا الشيء جعل عائلتي تردد دائما عبارة  أنتي "رح تطلعي ممثلة " ، بالإضافة لمتابعتي الدائمة لأفلام السينما والتي تجعلني أحيانا أعيش حالة أبطالها ، أما بالنسبة لدورة إعداد الممثل فاستفدت منها كثيراً بجوانب احترافية وأكاديمية وكنت سعيدة جداً للتشجيع الذي حضيت به من الأستاذ كفاح . 

 
* أولى مشاركاتك في الدراما بطولة مسلسل " بوشنكي" ماهي صعوبة هذا الدور كونه الأول وبطولة وهو من إنتاجكِ أيضا وهل ستكررين تجربة الإنتاج ؟
بوشنكي عمل "لايت كوميدي" كنتُ واحدة من أبطاله ، حاولت أن أقدم نفسي بصورة لاتجعل المشاهد ينفر من " فرح " بأول أدوارها .... نعم سأكرر هذه التجربة وهناك العمل على نص جديد .

*علمنا من مصادرنا الخاصة عن مشاركتك في بطولة حلقتين من المسلسل الجديد " مابين حب وحب " لنتحدث عن هذين الدورين ومن هم النجوم المرافقين لك في هذه القصة ؟ 


نعم ... شاركت ببطولة حلقتين بمشاركة الأستاذ خالد القيش وهو من تأليف وإخراج الأستاذ كفاح الخوص العمل عبارة عن ثنائيات عن قصص الحب ، قدمت من خلاله شخصيتن مختلفتين عن بعضهما .


  
*اهي أسباب تأخر عرض مسلسل " بوشنكي" وهل سيعرض في الموسم الرمضاني المقبل أو سيتم عرضه على موقع يوتيوب فقط ؟ 

بوشنكي لم يتأخر وتم إنجازه في هذا الموسم وسيعرض على منصة عربية قريباً ، وعلى الفضائيات واليوتيوب بعد شهر أيلول المقبل .

* من هن قدوة " فرح " من النجمات ؟ 

هناك الكثير من النجمات اللواتي تأثرت بهن وهنا أتحدث عن نجمات وليس عن "عارضات " مع كامل احترامي للجميع ، لي أسلوبي وشخصيتي الخاصة ، تعجبني أعمال جوليا روبرتس - كيت ونسلت - دانا مارديني - حلا رجب . 

*مع انتشار مواقع وصفحات التواصل الإجتماعي بشكل كبير جداً ... برأيك هل أصبحت هذه الظاهرة طريقاً سهلاً لانتشار الفنانين وهل أنتِ نشطة على أي موقع منهم ؟

بتصوري نحن من جيل لم يحالفه الحظ كثيراً ، واحدة من هذه الصعوبات التي واجهتنا هي كثرة الفضائيات والصفحات الإجتماعية وزيادة إعداد الممثليين وغير الممثليين .... نعم لدي صفحة على موقع فيس بوك وموقع انستغرام . 

* اليوم أصبح التركيز على الشكل أكثر من الموهبة ... وانتشرت ظاهرة الصاعدين والصاعدات ... ماتعليقك ؟
بقول المثل " كل الناس خير وبركة " .. بالنسبة لي أركز على أن أقدم حالة فنية راقية بعيدة عن الاستعراض . 

* ماذا يعني لكِ اسم الفنان " كفاح الخوص " ؟ هو " استاذ " محترف يركز على مضمون الفنان ويعمل عليه بإتقان ليخرجه بأجمل وأبهى صورة . 

   
* السينما بعالمها الكبير ومع المنح التي تقدمها المؤسسة العامة للسينما لدعم أفلام الشباب القصيرة ... هل سنشاهد فرح بطلة لفيلم سينمائي جديد ؟ 
السينما حلم لأي ممثل ... في حال عرض عليي بالتأكيد نعم 

* هل أنتِ مع أو ضد نشر الحياة الشخصية للفنان عبر مواقع الانترنت ؟
أنا ضد "الحياة الشخصية " ملك للفنان وحده ويجب التركيز على قيمة الفن الذي يقدمه لا على حياته الخاصة . 

* في نهاية حوارنا نشكرك على لباقتك ... ماهي كلمتك الأخيرة والتي سنختم بها حوارنا على أمل أن يتجدد مستقبلاً أن شاءالله 

أتمنى أن يكون هذا العام خير للجميع وأن تعود " الدراما " لتألقها المعتاد ، أتوجه بالشكر لكل من دعمني ولمجلة فن الرائدة في عالم الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي .... شكرا لكم . 










الغلاف : 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2016 مجلة فن | Faan Magazine | تصميم : عمر شهاب

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.