جديدنا

مجلة فن | بعد "وعد منِّي" .. رحمة رياض تكسب الرهان وتتصدر عربياً في "ماكو منِّي"



مجلة فن . توفيق بيطار

بعد النجاح الكبير الذي حققته على مدى عام ونصف العام في أغنية "وعد منّي"، طرحت الفنانة العراقية، رحمة رياض، عملاً غنائياً جديداً بعنوان "ماكو مني"، كلام رامي العبودي، ألحان علي صابر، توزيع عثمان العبود وإخراج ريشا سركيس.

واستطاعات الأغنية أن تصبح "ترند عربي" مسجلة نحو 16 مليون مشاهدة على منصة يوتيوب بعد أسبوعين فقط من طرحها، رغم التحدي الكبير الذي واجهته رياض خاصة أن أغنيتها السابقة "وعد مني" (135 مليون مشاهدة) شكَّلت لها منعطفاً في مسيرتها الفنية.

ويعتبر طرح أغنية جديدة بعد أغنية سابقة شكلت علامة فارقة في أرشيف فنان ما، من أصعب الخطوات الفنية على اعتبار أن الجمهور يلجأ لا شعورياً إلى مقارنة العمل الجديد بذلك القديم ومحاكمة الفنان على أساس ذلك.

ورغم أن "ماكو مني" تشبه إلى درجة كبيرة "وعد مني"، سواء في الموضوع أو الإيقاع والمود العام، إلا أن رياض كسبت الرهان من جديد ونجحت في تقديم عمل متكامل لا يقل أهمية وجدّية عما سبقه.

ولعل أبرز ما يميز "ماكو مني" هو أداء رياض الانسيابي، العفوي والرقيق، البعيد عن المبالغة والأحاسيس المصطنعة، الأمر الذي ساهم بإيصال الأغنية مباشرة إلى قلب المستمعين.

وشاركت رياض (33 عاماً) في عدة برامج للهواة قبل أن يتعرف عليها الجمهور العربي في الموسم السابع من "ستار أكاديمي" عام 2010، الذي وصلت فيه إلى النهائيات مع الفنان السوري، ناصيف زيتون.

وقدمت رياض عدّة أعمال غنائية، أبرزها : خلصنا، بوسة، عنودي، وينك، الله كريم ، إلا قللهم وغيرها.

نجاح "ماكو مني" وضع رحمة رياض أمام استحقاق جديد ومسؤولية كبيرة تجاه الجمهور الذي أصبح ينتظر ما تقدمه، الأمر الذي يتطلب منها التجديد بالأعمال القادمة وتقديم ما هو مختلف سواء باللهجة، الموضوع أو الإيقاع.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2016 مجلة فن | Faan Magazine | تصميم : عمر شهاب

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.