جديدنا

مجلة فن | عمار الديك لايوجد أي منافسة مع " اخوتي" والرومنسي الأقرب لي



مجلة فن . اعداد وحوار : شيرين سلطان


من عائلة تهوى الفن وتجيده انطلق، ابن بيئة جميلة ترجمت في احساسه الفني واختياراته... صوت راقي عبر إلى قلوب من أحبه فكانت أغنياته الأقرب إلى جمهور واسع بات من محبيه ومتابعيه اليوم، باللون الأقرب إلى الرومانسية عرف، وباختيارات موفقة تميز، سنوات من العمل أثمرت نجاحات حصدها في سورية والعالم العربي، عمار الديك يحكي لمجلة قصة نجاح وعمل، اختبارات وانجازات...

= كيف كانت سنة 2019 بالنسبة لك ، وكيف بدأت سنة 2020 ؟؟
2019سنة جميلة على كافة الأصعدة  وجيدة بوجود الأصدقاء و المحبين ..
2020 بدأت مع الأهل أولا ومن ثم أحياء حفلة رأس السنة برؤية الأحباب وتفاعل الجمهور

= لاشك أن عمار استطاع أن يرسم لنفسه خطاً فنياً بأسلوب وستايل خاص… ما هي الخطوط العريضة التي اعتمدت عليها في ظهورك ؟؟
أنا بعيد عن الأغاني التي تشبه بعضها ، أميل إلى كل ما هو غريب ومختلف عن غيري من الفنانين وحتى ولو لم يحقق انتشار جماهيري لكنه يبقى حاضرا في قلوب الناس .. لذلك اختار الأغنية التي أريد سماعها، وفي الوقت الذي كان فيه اللون الشعبي  يحقق انتشارا واسعا قدمت " ورق الورد – حبيبي – دخيلك ...الخ" بأسلوب ولون مختلف عن الجميع وهذا الشيء الذي اعتمد عليه ..




= ببدايتك توجهت للنمط الرومانسي وتمسكت به إلى الآن، على الرغم من تقديمك عدد من الأغاني المنوعة، ما سبب تعلقك بهذا اللون وما سبب عدم توجهك للنمط الشعبي ؟؟
بالنسبة للون الرومانسي أنا منفرد به وأقرب إلى قلبي ، ولكن أثناء الحفلات العامة أجيد كافة الألوان، وأما النمط الشعبي وردا على بعض الناس الذين تحدثوا عن عدم توجهي له أنا أصدرت في وقتها أغنية" الرمان – الرمان" وحقق انتشارا كبيرا..

= لاحظنا تعاملك مع الملحن زياد جديد في أغلب الأغاني التي قدمتها، ما طبيعة العلاقة التي تجمعك بزياد؟؟
تحية محبة إلى الأخ المجتهد والمحب زياد جديد والأخ الموزع رواد زيدان كانوا ومازالوا رفقاء درب ونجاح منذ البداية مع احترامي للجميع
أما بالنسبة لطبيعة العلاقة فهي ..علاقة أخوية وصداقة ونحنا أسرة واحدة وتربطنا علاقة جميلة جدا..

= أغنية " قلبي وبعرفو " والتي هي أيضا من كلمات والحان زياد جديد لاقت شهرة كبيرة ؟ فماذا تقول في ذلك ؟
"قلبي وبعرفو"  هذه الأغنية اعتمدنا فيها على لحن وتقطيع غريب، الأمر الذي ساهم في انتشارها ونجاحها، وهذا الشيء يجعلني أفخر وكذلك تعد من أهم الأغاني بعد أغنية "على ورق الورد" وحصدت 75 مليون مشاهدة على قناتي الخاصة وهذا دليل على محبة الناس..




= عندما نشاهد الأعمال التي تطرح حاليا على طريقة الفيديو كليب نراها مقتبسة عن الغرب والكليبات الغربية، ما رأيك بذلك ؟
لا أستطيع أن أجزم بأنها مقتبسة من الغرب لأنها أفكار وأي مخرج لديه إطلاع وتراكم أفكار بذلك يجوز أن تلامس نفس الفكرة..
أما بالنسبة لرأيي أفضل الكليب الذي يحمل طابع عربي..

= لنتحدث عن العائلة وعن علاقتك بوالديك؟؟ و كونك من عائلة فنية ولديك أخوة في نفس المجال فهل هناك غيرة مثلا أو منافسة ؟ وهل تتشاركون الآراء في أعمالكم ؟؟
علاقتي بوالدي "علاقة رائعة وأنا من النوع العاطفي جدا وأثناء سفري لأحياء حفلة لا أستطيع في البلد فور الانتهاء منها أعود لرؤية " أبي وأمي"
وبالنسبة لإخوتي لا يوجد أي منافسة وتجمعنا علاقة مترابطة ومتماسكة ونحب بعضنا كثيرا فنحن تربينا على الحب وأنا فخور بانجازاتهم التي اعتبرها جزء من تاريخ عائلة تميزت بالفن، وأي أحد يتعرض لموقف نقف مع بعضنا ونأخذ أراء بعض بكل شيء سواء في العمل أو الأمور الخاصة ..
= هل لدى عمار عادة أو سر يخفيه ؟؟
ليس لدي أي شيء أخفيه فأنا واضح وصريح ومحب لكل الناس ..
أما بالنسبة للعادة يجوز لدي حالة أعيشها وهي أنني لا أحب الأماكن العامة إلا إذا كانت عائلية مع الأهل والأصدقاء المقربين جدا فأنا بعيد عن أهل الفن .
= ما جديدك من أعمال وحفلات ؟؟
أنا بصدد التحضير لاغاني جديدة قريبا .. وبالنسبة للحفلات حفلتين عيد الحب الأولى ستكون 13شباط في طرطوس و الثانية 14شباط في حمص ..
فقرة" أسأل نجمك" وهنا اعتمدنا أسلوب طرح جعل الجمهور في موقع المحاور واخترنا التالي لنبدأ ..


=  وجدي عقل ... على من  يعتب عمار في المجال الفني في سورية، على شركات الإنتاج أو منظمين المهرجانات أو على الصحافة السورية،  ولمن يوجه  كلمة شكر في مسيرته الفنية ؟؟
علاقتي بالصحافة جيدة جدا وبعيد عن شركات الإنتاج أعتمد على نفسي.. بالنسبة لمنظمي المهرجانات " الغريب أحسن من القريب" انا تمت دعوتي لكن التكاليف على حسابي الشخصي ولست مضطرا أما المطرب الغير سوري كل التكاليف كانت عليهم..
أوجه كلمة شكرا.. لك أولا ولكل المحبين والمتابعين ولكل إنسان وقف معي في مجال الفن ..
= محمد عباس.. إذا كنت أمام أربعة خيارات من بين ... رويدا عطية ... ليال عبود .. دينا حايك .. نانسي زعبلاوي  لتكون شريكتك في ديو يجمعك بها من تختار ولماذا ؟؟
تحية للجميع .. بالنسبة لفكرة "الديو" حاليا أنا بعيدة عنها ولكن عندما أرى أنا الوقت المناسب والأغنية التي تتطلب ذلك سأختار الفنانة التي تمتلك صوتا قريبا من صوتي  والتي أحب أن أسمعها...
= هيا سلطان.... الكثير من الأغاني كان لها شهرة وشعبية كبيرة ولمعت من قبل زملاء لك في نفس المجال، أي من هذه الأغاني تمنيت أن تكون لك ؟
أي أغنية لغيري لا أتمنى أن تكون لي, وأي أغنية تحقق شعبية تكون نصيب من الله والجميع أصدقائي..
= محمد العمر ...  ما هي العوامل التي ساعدت عمار الديك في الوصول إلى ما هو عليه حاليا ؟ وأي أغنية من أغانيك هي الأقرب إلى قلبك ؟
نوعية الأغاني المختارة وقربها من الناس ..
أما الأغنية الأقرب إلى قلبي " حبيبي " التي أصدرت عام 2007 اعتبرها نقلة نوعية في مجال الغناء وإلى الآن مازالت في قلوب الناس  ..
في الختام مع فقرة لو ..
** لو كنت قصيدة شعر ... لمن تهديها ؟؟
أهديها لبلدي الحبيب سورية .. " للشعب السوري ولقائدنا ولأبطال الجيش العربي السوري "
** لو كنت حكيما .. ما هي الحكمة التي تنصح بها الناس ؟؟
الناس تحب بعضها وتكون أيد وحدة ، وأن تتلاشى الغيرة فكل مقدر مكتوب ..
في الختام .... شكرا لك على حضورك المميز معنا .. عمار الديك أوجه التحية لك ولكل متابعين مجلة فن متمنيا أن ينال  هذا الحوار إعجاب الناس...
==========================================
في الحياة نحصد مانزرع ونجني ثمار سنوات من التعب هكذا هي مسيرة النجم عمار الديك الذي استطاع بسنوات قليلة أن يكون حاضرا على مسرح فني لم يعد النجاح فيه أمرا سهلا... في قلبه محبة للجميع وشعاره أن نحب بعضنا بعضا، عاشق لأهله وأصدقائه، وفيا لمن ساعده في مشواره الفني، من مجلة فن وعشاق النجم عمار الديك كل التحية والحب وتبقى مثالا للإنسان أولا وللفن ثانيا ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2016 مجلة فن | Faan Magazine | تصميم : عمر شهاب

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.