جديدنا

مجلة فن | شبكة الأقران الشباب YPEER_SYRIA تنهي مهرجانها الثالث.. وهذا ما قاله ممدوح الأطرش!!





°°°
انتهت فعاليات مهرجان المسرح التفاعلي الثالث الذي نظمته شبكة الأقران الشباب YPEER_SYRIA على مسرح مدينة الشباب يومي الجمعة والسبت.

وفي التفاصيل استعرض المسرح على مدار يومين تسع عروض مسرحية قصيرة تناولت قضايا مجتمعية هامة تخص جيل الشباب والمرأة في مواضيع الزواج المبكر، العنف ضد المرأة، الوصمة والتمييز، التنمر وغيرها.

أما لجنة التحكيم المؤلفة من الممثل والمخرج المسرحي ممدوح الأطرش، الكاتب والمخرج محمد عبد العزيز والكاتبة والمسرحية آنا عكاش تواجدت على مدار اليومين ضمن فعاليات المهرجان من أجل دعم مواهب الشباب وإيصال صوتهم إلى أبواب المجتمع.


 
المخرج المسرحي ممدوح الأطرش عبّر عن فرحته بمشاركات الشباب "أشعر أن البلد ما زالت بخير، لأن هذا التفاعل الجميل و الطموح العالي الذي أحسست به خلال مدة المهرجان يؤكد أن الشعب السوري شعب عظيم شعب محب و شعب منتصر بعزيمة و عطاء و طموح الشباب".

وعن اختيار شعار "لشو التغيير" كعنوان للمهرجان بنسخته الثالثة، يقول الرئيس الوطني لشبكة الأقران الشباب أنس بدوي:

"للعمل عليه من منطلق سعينا إلى أن نفهم أكثر ما هو التغيير الذي نطمح له في المجتمع وكيفية العمل باتجاه تحقيقه، وهل أن هذا الشعار الفضفاض إيجابي في جميع جوانبه وأشكاله".

ويضيف بدوي:

"من هم القائمون على هذا التغيير وهل يمثلون شريحة مجتمعية، جهة أهلية، مجموعة مستقلة بذاتها، والسؤال الأبرز هو من أين يستمدون شريعتهم التي يتحدثون من خلالها بلسان حال الآخرين، وأولوية ودور شريحة الشباب فيه فهل سيقتصر على تقديم الأفكار وترويجها، أم سيكونون في صلب التنفيذ وحشد الطاقات والدعم".


 
الزميل أحمد بري أثناء التقديم 
ومن خلال الفرق التسعة فاز ثلاث فرق بعد اختيار لجنة التحكيم لهم فريق شغف في المرتبة الأولى والذي يظهر مواهب الشباب والتصدي لها، فريق خمسة وصوت في الثانية والذي يتناول قضية التنمر، وفريق ومضة الذي يتحدث عن الزواج المبكر، بالإضافة إلى إلى التنويه بفريق اسم الذي ناقش موضوع الصحة الإنجابية.

الجدير ذكره أن شبكة الأقران الشباب YPEER_SYRIA تُقيم هذا المهرجان كل عام بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان من أجل خلق مساحة آمنة للشباب يستطيعون من خلالها طرح أفكارهم وآمالهم فيها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2016 مجلة فن | Faan Magazine | تصميم : عمر شهاب

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.