جديدنا

مجلة فن | فادي صبيح يتحدث عن مشاركته في احتفالية "آمال" باليوم العالمي للإعاقة



عمار البري - دمشق


احتفالاً باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة أقامت المنظمة السورية آمال احتفالية خاصة تحت شعار "مستقبلنا... أمانة" في مقر المنظمة بدمشق.

الاحتفالية حضرها وزير التعليم العالي، معاون وزير الصحة، رئيس مجلس الأمناء الدكتور أسعد سعد، ممثل عن مجلس الأمناء الدكتور علي التركماني، الفنان فادي صبيح وغيرهم.

وبدأت الاحتفالية بالنشيد العربي السوري قدمه كورال ألوان بقيادة المايسترو حسام الدين بريمو تلاها كلمة الدكتور علي التركماني الذي أكد على أن آمال تُركز في هذا العام على أهمية الكشف المبكر عن نقص السمع بالتعاون مع عدة شركاء.


كما قدم أطفال مركز التوحد مشهد تمثيلي بعنوان "تفاصيل" والذي يُظهر مشاعر طفل التوحد في أدق الأشياء من حولنا، بالإضافة إلى مشهد مسرحي لأطفال الإعاقة السمعية بعنوان "أحاديث جانبية" الذي يهدف إلى التوعية في أهمية الكشف المبكر عن نقص السمع.

وفي لقاء لمجلة فن قال الفنان فادي صبيح:

"مشاركتنا اليوم هي أقل من الواجب ونحن من الأشخاص الذين يُقدمون الدعم لمنظمة آمال، واليوم شاهدنا مشهدين مسرحيين وهذا إنجاز بحد ذاته نظرًا لخصوصية التعامل مع الأطفال".

الحفل اُختتم بتكريم عدد من طلاب ماجستير السمعيات وماجستير تقويم اللغة والكلام ليكونوا فعّالين في المجتمع السوري بجميع فئاته.

ولم تقتصر الاحتفالية على ذلك فقط بل تضمنت معرض فني بعنوان "فصول" الذي كان نتاج أطفال التوحد والإعاقة السمعية مع الأساتذة المسؤولين عن قسم الفنون الجميلة في المنظمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2016 مجلة فن | Faan Magazine | تصميم : عمر شهاب

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.