جديدنا

مجلة فن | Flash News وأبرز الأخبار 16-12-2019

مجلة فن | Flash News
إعداد: #جلال_نادر
نقدم لكم ضمن فقرة Flash News ملخصاً سريعاً لأبرز الأخبار الفنية خلال الأسبوع على الصعيدين المحلي والعربي، وفي البداية:
• أبرز الأخبار | محلياً:

نشر الفنان مصطفى الخاني صورة تجمعه بالفنان القدير بسام لطفي واسترجع ذكرياته فكتب: "مع العم الغالي و الاستاذ الكبير بسام لطفي، أذكر في عام 1997 عندما كنا طلاباً في السنة الأولى في المعهد العالي للفنون المسرحية وكان حينها يدرس معنا ابنه إياس، دعانا في شهر رمضان للإفطار في منزله (كعادته كل عام حين كنا طلابا) يومها بعد الإفطار شاهدنا على التلفزيون مسلسل (بنت الضرة) و حضرنا الحلقة مع الاستاذ بسام في منزله، كانت أول مرة بالنسبة لي أشاهد ممثل بجانبي وفي نفس الوقت أمامي في التلفاز... كان شعوراً لا يوصف، لا يمكن أن أنساه، إلى اليوم كلما أقف جانبه أتذكر تلك اللحظة وأعلم أنني في حضرة الكبار..."

بدأت البروفات الفعلية للمسرحية الكوميدية الشعبية «سلطان زمانه» التي سيقدمها فريق «مسرح سوريا» تأليف وتعاون فني لـ سعيد حناوي، بطولة وإخراج محمد خير الجراح، بالشراكة مع المنتج أسامة سويد.
الفنان محمد خير الجراح صرّح بأن قصة المسرحية تشبه الأفلام القديمة، وهي قصة حب يستحيل أن تتحقق، تحدث ضمنها مجموعة من الصدف لا يمكن تخيلها. مبيناً أن العرض يقدم موضوع يبدأ وينتهي بحكاية كاملة وضمن سياق الحكاية مجموعة لوحات متنوعة فيها شخصيات جديدة وظروف جديدة بالرغم من أن المكان لا يتغير.
يشارك في البطولة إلى جانب الجراح كلّ من أريج خضور، محمد سويد، رشا رستم، أحمد حجازي، فادي حموي، و سمير شماط. أما موعد العرض الأول هو 26 كانون الثاني الجاري على خشبة مسرح الخيام بدمشق.

كتبت الفنانة لينا شاماميان في تغريدة لها عبر موقع تويتر: "‏يمكن بيقلولك تبعد عن اللي بيسايروك لأن مو كتير صادقين معك، بس علمتني الدنيا أنو الشخص اللي بيجرحك و بيقسى عليك بحكيو عأساس هو صادق هاد مغرور و أناني ووقح، الحقيقة فيها تنقال بمحبة." وأضافت: "كل حدا بيستسهل يوجعك بعّدو عن حياتك، ما حدا ناقصو قسا الدنيا بتقسا علينا لحالا. #كف_بلاك"

صرحت الفنانة ديما بياعة أنها لا تمانع في كشف عمرها الحقيقي ولا تخاف من كبر السن، موضحةً أنَّ كل عام يمر من عمرها هو عام جميل تكتسب فيه خبرات وتتعلم فيه أشياء جديدة بما فيه من ألم وفرح.
وقالت لبرنامج «صدى الملاعب» : "عمري الآن 41 عاماً وليس هناك أي مبرر يجعلني أخفي هذا الأمر". كما أوضحت أنها عندما بدأت التمثيل كان بمثابة هواية ولا زالت حتى الآن تشعر بذلك، وأنها تتمنى أن تؤدي دور الفتاة الشريرة.

انضمت الفنانة قمر خلف لقائمة أبطال مسلسل «سوق النسوان» إخراج مؤمن الملا وتأليف الكاتبة حنان حسين المهرجي. العمل شامي اجتماعي يتناول الحياة في مدينة دمشق خلال خمسينيات القرن الماضي ويسلط الضوء على قصص مجتمعية مثيرة من خلال أحداث وحكايا نسائية جرت في تلك الفترة.
يضم العمل في قائمة أبطاله حتى الان : سلوم حداد، صفاء سلطان، بسام كوسا، وسينطلق تصويره بنهاية العام الحالي ليكون جاهزًا للعرض خلال الموسم الرمضاني المقبل 2020.

بعد نجاح ألبومها الأخير «حكايا القلب» ومجموعة من الحفلات، تستعد الفنانة فايا يونان لإحياء حفل فني في العاصمة الفرنسية باريس للمرة الأولى في شهر شباط المقبل، فكتبت عبر انستغرام: "الأحبّاء ب فرنسا، وأخيراً بعد طول انتظار رح نلتقي لأول مرة ونغني سوا، موعدنا في باريس في 15 شباط/فبراير".

يأتي الميلاد بـ «حكاية» خاصة هذا العام حاملاً معه حفلين فنيين للفنانة اللبنانية عبير نعمة في سوريا، حيث تحيي نعمة حفلاً ميلادياً بتاريخ 17 كانون الأول في مدينة القامشلي يليه بتاريخ 20 كانون الأول الجاري حفل ثانٍ في ساحة العباسيين بالعاصمة دمشق حيث سيتم إنارة شجرة الميلاد وافتتاح مغارة الميلاد.

بعد أن باعت شركة «الصبّاح» حقوق عرض وإنتاج مسلسل «الهيبة» لعدة شركات إنتاج في تركيا و إسبانيا و فنزويلا، ذكرت عدة صحف تركية أن التحضيرات للنسخة التركية من العمل قد بدأت ليكون جاهزاً للعرض بداية الموسم المقبل وذلك بعد النجاح اللافت الذي حققه في الوطن العربي.
في حين أن تحضيرات النسخ الأجنبية ستستغرق وقتاً قبل أن تبصر النور، كما ستلتزم الشركات الأجنبية بالنسخة العربية من خلال عرض القصة وترجمة النصوص مع بعض التغييرات التي تناسب كل مجتمع ذلك بحسب العقود الموقعة.


وعلى صعيد آخر، ننتقل إلى:
• أبرز الأخبار | عربياً:

احتلت ‏أغنية «‎ملعون ابو العشق» لشمس الغنية ‎نجوى كرم، كلمات: عامر لاوند وألحان وتوزيع: علي حسون، المركز الأول ضمن قائمة "Music On Board" كأكثر الأغنيات استماعاً وانتشاراً على متن طائرات طيران الشرق الاوسط الـMEA، وذلك وفق النسخة الجديدة من ‎CedarWings المجلة التابعة للشركة.

أطلت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي على المسرح الرئيسي في القرية العالمية في حفل موسيقي تألقت فيه بإطلالة راقية ومميزة إذ ارتدت فستاناً طويلاً باللون الأبيض المطرز، وقدمت أمام الآلاف من محبيها باقة من أغنياتها القديمة والجديدة، خاصة أغنيات ألبومها الأخير «كده باي»، إضافةً إلى عدد من الأغاني الكلاسيكية التي يعرفها ويعشقها الجمهور في العالم العربي مثل أغنيتي «الليالي» و «قلبي دق».


كما تجدون عبر موقع وصفحات مجلة فن:
- نجم الغلاف: روجيه خوري:  12 أغنية جديدة بدون شركة انتاج.. وماني بعيد بطلع وقت لازم اطلع.

- سارية السواس تنشر لأول مرة صورة لابنتيها... أغنية وين البارح ليست لي و زوجوني وطلقوني.
- شكران مرتجى... العمر كلو.
- ناصيف زيتون يعطي جرعته لأطفال مرض السرطان.
- عودة نسرين طافش إلى مصر.
- جيهان عبد العظيم تتعرض لحادث سير وتطمئن جمهورها "أنا بخير".
- ميريام عطاالله تودع عام 2019 في تركيا.
- عابد فهد و زينة يازجي يحتفلان بعيد زواجهما السابع عشر.

- محمود نصر يصنع أبجديته كممثل. 
- السويداء تغني "سوريا النصر" في الشام..
- من غابة الذئاب إلى ضيعة ضايعة
- تحيَّة لِـ"حسَن سامي يوسف"
- شبكة الأقران الشباب YPEER_SYRIA تنهي مهرجانها الثالث.. وهذا ما قاله ممدوح الأطرش!!
- "مش عم تسأل" لهيثم دسوقي بعد طول انتظار على يوتيوب
- مجلة فن في ضيافة الكبير مظهر الحكيم : طلبتُ مُقابلة الرئيس... ومؤسسة الحكيم لأحمي بناتي.

- «تعاطي سوشال»: عِندما تكون الهواتف الذَّكيَّة قواذِف للتُّهَم والشَّتائم
- في «عيار خفيف»: ميس حرب تجسد الأهداف الانسانية للفن على طريقتها

والمزيد من الأخبار والمقالات بأقلام الزملاء: #بشار_زين_الدين، #سامر_رفاعة، #شيرين_سلطان، #علي_عمار، #لؤي_ديب، #ورود_شليحة، تجدونها عبر موقعنا: www.fan-mag.net
رئيس التحرير: #محمد_رافع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2016 مجلة فن | Faan Magazine | تصميم : عمر شهاب

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.