جديدنا

مجلة فن : نقيب الفنانين " النقابة حريصة على شعار صنع في سورية ... والقانون الجديد نقلة نوعية


 

مجلة فن :

اختتمت مجالس فروع نقابة الفنانين مؤتمراتها السنوية حيث عقد فرع دمشق للنقابة مؤتمره السنوي الخميس على مسرح القباني حيث تمت مناقشة التقرير المقدم وخطة العمل وما نفذ من أعمال ونشاطات .
مداخلات الأعضاء أشارت إلى ضرورة تعزيز الموارد المالية للفرع وتأمين فرص عمل لهم لاسيما لدى المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني ورفع أجور الموسيقيين والمطربين ومعالجة مشكلة البصمة لدى الفنانين الموظفين وزيادة نسبة الضمان الصحي والاهتمام بموضوع التصنيف الفني وإقامة مهرجان مسرحي خاص بالفرع وبعكس الصورة المشرقة له.

نقيب الفنانين زهير رمضان أشار إلى أهمية مجلس دمشق والذي له خصوصيته المستمدة من اسم مدينة التي تصنع اليوم تاريخاً جديداً من خلال مقاومتها لأشرس حرب عرفها العالم وتصديها للفكر المتطرف من خلال ما تملكه من حضارة وارث فكري منوهاً إلى أن الفنانين كانوا شركاء حقيقيين في مواجهته من خلال مواقفهم الوطنية وأعمالهم الفنية التي عرت وعرفت بهذا الفكر الغريب عن مجتمعنا وعاداتنا مشيراً إلى أن المداخلات المقدمة تدل على الإحساس والشعور العالي بالمسؤولية التي يتحملها الفنان كونه صانع رأي .
وأضاف كل المطالب التي تقدم في الفروع تلقى الاهتمام ويتم العمل على عكسها بقرارات تعالجها اذا كانت من اختصاص النقابة ويتم إعداد المذكرات للجهات المعنية للمعالجة بالمداخلات التي تخصها وما تم طرحه في مؤتمرات العام الحالي معظمه مطروح للمعالجة مع هذه الجهات منوها إلى ضرورة الارتقاء بالعمل والاهتمام بالتأهيل الذاتي لان النقابة حريصة على أن يكون شعار " صنع في سورية " على الإنتاج الفني وهذا ما يجب العمل عليه لافتا إلى انه يتم العمل الآن على توصيف مكاتب النقابة المركزية ومكاتب الفروع لتكون أكثر فاعلية خلال المرحلة القادمة مؤكدا أن التمديد الحالي لمجلس النقابة والفروع بعد انتهاء الدورة جاء بناء على قرار القيادة المركزية للحزب لعدم صدور القانون الجديد للنقابة والذي يعد نقلة نوعية في العمل وفيه الكثير من الايجابيات وسيحل الكثير من الصعوبات.
وأوضح الفنان رمضان أن النقابة لم توقف اذونات العمل والمشكلات التي تصادف الزملاء تعمل على حلها وانه خلال الفترة القادمة سيتم توطين لرواتب المتقاعدين لتخفيف الجهد عليهم وعلى النقابة منوها إلى ضرورة أن يطلق الفرع مشروع ثقافي فكري فني يليق بدمشق لتأمين فرص عمل للأعضاء لتحقيق ريعية اقتصادية توزع عليهم معتبرا أن من سجل في النقابة هو فنان ومن لم يسجل فيها ليس كذلك لافتاً إلى أن النقابة تخطط مستقبلا لرفع رواتب المتقاعدين ضمن الإمكانيات المالية مشددا إلى أن جميع الرواتب تصرف في موعدها وليس هناك أي مشكلة بهذا الأمر. .
وفيما يتعلق بالتصنيف الفني أوضح نقيب الفنانين انه تم التريث فيه حتى ترسل الفروع الاستمارات الخاصة بالزملاء واصفا التعاون ما بين النقابة ووزارتي الثقافة والإعلام بالجيد والبناء.
وتحدث رئيس فرع النقابة فيصل عبد المجيد عن الأعمال التي تم القيام بها وخطة العمل المستقبلية.
حضر المؤتمر الرفيق عفيف دلا رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام وعدد كبير من الفنانين . 



نقلا عن الاساتذة تماضر غانم
تصوير عبد الر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2016 مجلة فن | Faan Magazine | تصميم : عمر شهاب

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.