جديدنا

مجلة فن | معتصم النهار .... " نجم ونص "



مجلة فن - كتب علي عمار :

أن تكون مشهوراً لا يعني أنك ضمنت النجومية.  والشهرة اليوم في ظل انتشار المواقع الإجتماعية، باتت أمراً جنونياً.  يريد العبث معها كل من يتطلع إليها، وذلك للولوج إلى عالم الفن  والأضواء بطريقة وأخرى، إن يمتلك الموهبة أو لم يكن. وكأنها شهوة بحاجة لإشباع.


يمكن أن نصنف الشهرة على أنها واحدة من أدوات النجومية أو شروطها،  فليست بالضرورة أن تكون شيئاً إيجابياً، قد تصبح معروفاً نتيجة فضيحة ما.

عناصر أخرى تفرضها النجومية، وهي الموهبة والكاريزما. أضف لذلك الحنكة والذكاء في التعامل بحذر مع بريقها، لكي لايحرقك وهجها فيما بعد.

"معتصم النهار"   من أبرز الأسماء الشابة التي استطاعت في فترة قياسية أن تجلب إليها الإهتمام وتنال التقدير، رغم أن مشواره الفني ليس حديث الولادة، فظهوره الأول كان في عام 2007.
خلال الفترة الماضية أي مذ احترافه الفن، تمكن من حجز مكانة مهمة في عالم الدراما السورية، على مدى سنوات متلاحقة، هذه الدراما التي عودتنا على أن من يثبت نفسه بها، هو بالفعل يصنف من المبدعين، أو أنه سيغدو لاحقاً منهم، دون أدنى شك. فهذه المهنة ليست لأنصاف المواهب. بل هي حكراً على المواهب الحقيقية والفعلية، رغم عدم خلوها من بعض الشوائب.

يعيش النهار هذه الأيام بداية عصره الذهبي إن أمكننا القول، ففي الأشهر الأخيرة من عام 2018، وقع مع شركة الصباح ميديا لصاحبها صادق الصباح، عقدين لمسلسلين دراميين، الأول بعنوان  "مافيي"  للمخرجة المتميزة "رشا شربتجي".   والعمل الثاني مسلسل "خمسة ونص"  للمخرج  "فيليب أسمر".

مع لحظة إعلان هذا الخبر،  والشراكة الجديدة مع الصباح أيقنا أن معتصم أمام مرحلة جديدة في مشواره الفني ستقدم له المزيد من النجاح.  وخصوصاً أنه في رمضان 2018،  حقق حضوراً مميزاً من خلال مسلسل  " المهلب بن أبي صفرة"  حيث جسد فيه شخصية المهلب،  أي أن العمل كان بطولته الأولى، وحقق بهذه المشاركة تواجد قوي في الخليج العربي.

شهد مطلع عام 2019 عرض مسلسل   "مافيي" نص كلوديا مرشيليان  العمل الممتد على 60 حلقة، والذي تجري أحداثه في إحدى القرى اللبنانية، ضمن عائلتين يلفهما الغموض بسبب جريمة حدثت بالماضي،  راح ضحيتها زوجين.  ليعود ابنهما فارس بعد ثلاثين عاماً لفتح دفاتر الماضي والبحث عن الحقيقة،  فيغرم بفتاة القرية ياسما  والتي تؤدي دورها  "فاليري أبو شقرا"، وهي ابنة العائلة التي يكتشف لاحقاً أنها تربطها علاقة ما بمقتل والديه، فيجمعه معها قصة حب يغلفها الإنتقام.  تمكن معتصم من ترجمة الدور أمام الكاميرا بطريقة مميزة، فكان فارس شاب يتسم بالهدوء والدفء  رغم أن داخله بركاناً يغلي.
العمل الأن عرض منه 24 حلقة إلى الآن، ومازال المشاهد ينتظر تصاعد وتيرة الأحداث، وماهو مصير حب فارس و ياسما.


ما يميز نجمنا في جميع أدواره البساطة والسلاسة في الأداء، وعمله المتقن بكل تفاصيله، بإنفعالاته الجسدية والحسية،  بالإضافة إلى هالة الكاريزما المحيطة بشخصيته.

حالياً يقوم معتصم بتصوير دور البطولة في مسلسل "خمس ونص"  للكاتبة "إيمان السعيد"، إلى جانب النجم السوري "قصي خولي"  والنجمة اللبنانية "نادين نسيب نجيم"، على أن يكون جاهزاً للعرض في شهر رمضان المقبل.

 وجود الموهبة المصقولة أكاديمياً نتيجة دراسته في المعهد العالي للفنون المسرحية،  وجمال الشكل والأداء والكاريزما، كل تلك العناصر تخول #معتصم_النهار أن يكون #نجم_ونص.

من أسرة #مجلة_فن كل التمنيات بالتوفيق والنجاح الدائم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2016 مجلة فن | Faan Magazine | تصميم : عمر شهاب

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.