جديدنا

مجلة فن | أزمات "الفساتين" و"الحليب" وأمراض بالجملة .. أبرز الأحداث الفنية في ٢٠١٨



مجلة فن . توفيق بيطار

أزمات "الفساتين" و"الحليب" وأمراض بالجملة .. أبرز الأحداث الفنية في ٢٠١٨

شهدت سنة ٢٠١٨ على مدى أيامها أحداثاً فنية أثارت جدلاً بين الناس وأشعلت منصات التواصل الاجتماعي ، حيث دفع البعض منها رواد تلك المنصات لاستخدامها كمصدر للنكته والمزاح ، بينما أثار بعضها الآخر الرأي العام لتتحول من مجرد أحداث فنية إلى قضايا هامة ومؤثرة.
......

١ _ مشكلة الملحن "محمد عيسى" مع الفنان "ناصيف زيتون" :

عند التطرق إلى أبرز أحداث سنة ٢٠١٨ الفنية يمكننا البدء من مشكلة الملحن والموزع السوري "محمد عيسى" الذي ظهر في بث مباشر على "فيسبوك" يتهم فيه الفنان "ناصيف زيتون" بعدم تسليمه أتعابه المادية لقاء أغنية سلمه إياها منذ فترة ؛ بالإضافة إلى رفضه تسليفه مبلغاً من المال كان بحاجة إليه.

٢_رحيل دينا هارون و أمل حمادى :

شكل خبر وفاة الممثلة السورية الشابة "دينا هارون" إثر مضاعفات عمل جراحي صدمة كبيرة في قلوب محبيها ، وسيطر كذلك الأمر خبر وفاة الكوميدية اللبنانية "أمل حمادى" المعروفة بعبارة "انقرضوا الرجال" على منصات التواصل الاجتماعي لأيام.

٣_"نانسي عجرم" والحليب :

رغم تبريراتها المقنعة والمنطقية ، لم تستطع الفنانة اللبنانية نانسي عجرم إيقاف حملة شرسة تعرضت لها بعدما رفضت شرب الحليب الذي قُدم لها أثناء استقبالها في المغرب كنوع من العادات والتقاليد الخاصة بالبلاد ؛ وأشارت نانسي في ردها على الموضوع بأنها تمتنع عن شرب الحليب بسبب معاناتها من حساسية خاصة عند تناوله.

٤_فستان "رانيا يوسف" ! :

يعتبر فستان الممثلة المصرية "رانيا يوسف" حدثاً فنياً هاماً كونه ألهب الفيسبوك ودفع محطات التلفزة المصرية بشكل خاص إلى تكريس حلقات خاصة من أجل مناقشة "الفستان الأسود" وما ظهر منه.
وعند الحديث عن الفساتين التي أثارت الجدل حولها ، لا يمكن نسيان فستان الممثلة السورية "سوزان نجم الدين" الذي ارتدته أثناء تسلمها جائزة في مهرجان "الموركس دور" والكلمة التي ألقتها نجم الدين واصفة علاقة الفستان بالطبيعة والهندسة الديكارتية ، ليتحول بذلك الفستان إلى مادة تناقلها الفيسبوكيون بطريقة ناقدة وساخرة.

٥_ زواج الأمير "هاري" وخرق تقاليد العائلة الملكية :

أثار زواج الأمير "هاري" من الممثلة الأمريكية "ميغان ماركل" الرأي العام الإنكليزي والعالمي ، كونه شكل خرقاً للتقاليد الملكية البريطانية، كون ماركل ليست بريطانية بالدرجة الأولى ولأنها مطلقة ثانياً.

٦_تجربة "إليسا" مع مرض سرطان الثدي وانتصارها عليه :

أبرز الأحداث الفنية التي تصدرت منصات التواصل الاجتماعي إضافة إلى عناوين الصحف ونشرات الأخبار هو تجربة الفنانة إليسا مع مرض سرطان الثدي التي طرحتها في فيديو كليب أغنيتها "إلى كل اللي بيحبوني" ، حيث نجحت في تحويل مرضها من تجرية شخصية إلى قضية هامة فاق تأثيرها الحملات الإعلامية والإعلانية التي تستهدف توعية النساء إلى ضرورة إجراء الفحص المبكر الأمر الذي دفع وزارة الصحة اللبنانية إلى تعيينها كسفيرة دائمة في حملات مكافحة سرطان الثدي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2016 مجلة فن | Faan Magazine | تصميم : عمر شهاب

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.