جديدنا

مجلة فن | أماسي تكرم وتحاور المخرج باسل الخطيب



تبدأ أماسي عامها الثالث (٢٠١٩)، باستضافة مخرج الروائع "باسل الخطيب"، في حوارية بعنوان: "دراما الوطن والإنسان"، وذلك يوم الخميس، الـ (٣١) من الشهر الجاري، تمام الخامسة مساءً، في ثقافي أبو رمانة. 
تتضمن الأمسية عدداً من المحاور التي تتناول تجربة "الخطيب" التلفزيونية والسينمائية ومسيرته الاحترافية الممتدة على أكثر من ٣ عقود. 

يذكر أن "الخطيب": مخرج تلفزيوني وسينمائي، مواليد هولندا (١٩٦٢)، من عائلة فلسطينية عريقة، والده الشاعر "يوسف الخطيب"، وأمّه "بهاء الريّس" كريمة رئيس بلدية غزة "منير الريّس)، وشقيقة الشاعر الراحل "ناهض الريّس"، سكن دمشق منذ طفولته المبكرة، أجيز في الإخراج من المعهد العالي للسينما في موسكو، بدأت مسيرته الاحترافية مع السينما عام (١٩٨٧)، قدّم خلالها ١٥ فيلماً، ما بين وثائقي، وروائي طويل وقصير، آخرها فيلم "دمشق حلب" بطولة الفنان القدير "دريد لحّام". تعود بداياته مع الدراما التلفزيونية لمنتصف تسعينيات القرن الماضي مع مسلسل "الخريف"، ورصيده اليوم ٧ تمثيليات و٣٠ مسلسلاً، (بين تاريخي، اجتماعي، وسيرة ذاتية)، أحدثها "حرائر". فازت روايته اليتيمة (أحلام الغرس المقدس) بجائزة الدكتورة سعاد الصباح، ترجم عن السينما الروسية كتابين، كرّمته مهرجانات ومحافل دولية وعربية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2016 مجلة فن | Faan Magazine | تصميم : عمر شهاب

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.