جديدنا

مجلة فن | بانوراما أبرز أغنيات العام من "السوشل ميديا" إلى "وسائل الإعلام" !



مجلة فن . توفيق بيطار :

إثرَ الدور الريادي الذي غدت تلعبه وسائل التواصل الاجتماعي ، نجد أن أبرز الإصدارات الغنائية التي حققت ملايين المشاهدات في فلك برامج تلك الوسائل ومنصاتها المتعددة خلال العام الحالي وبغض النظر عن جودتها ، كانت لفنانين لا يملكون أي أغاني سابقة أو أرشيف على أرض الواقع ،وشكلوا رغم ذلك مادة تدافعت وسائل الإعلام التلفزيونية والإذاعية لاستقبالها وتسليط الضوء عليها وطرحها للرأي العام كظواهر تكسح العالم الافتراضي.


 ** ٢٠١٨ .. سنة "نجوم الأغنية الواحدة" !

البداية مع "حازم الصدير" المعروف باسم أغنيته "جمالا ولو" التي حققت 72 مليون مشاهدة على يوتيوب وأمنت له حضوراً في عشرات الحفلات الغنائية بين لبنان وسوريا والخليج.
أما "قنابل" للكويتي "عيسى المرزوق" فحققت له شهرة كبيرة على مستوى الخليج العربي (97 مليون مشاهدة) وحفلات جماهيرية ضخمة في الكويت والسعودية والإمارات ، أبرزها حفل جمعه مع المغنية العالمية "جينفر لوبيز".
وأشعلت "تعال أشبعك حب" للثلاثي "علي جاسم" ، "محمود التركي" و"مصطفى العبدلله" مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وغزت حالات "الواتس أب" عند المتابعين محققة 264 مليون مشاهدة.
بينما كسرت أغنية "ياليلي ويا ليلى" للشاب "بلطي" والطفل "حمودة" حاجز ال500 مليون مشاهدة وحققت "قافل" لنور الزين رقماً كبيراً وصل إلى 198 مليون.
وعلى المقلب الآخر من موجة نجوم الأغنية الواحدة ، سجل الفنان اللبناني "فارس كرم" في 2018 نجاحاً جديداً يضاف إلى ماسبقه من خلال أغنية "بدنا نولعا" التي كانت أغنية الصيف والحفلات دون منازع وحققت 75 مليون مشاهدة.
أما إليسا فأصدرت في تموز الماضي ألبوماً غنائياً تضمن 16 أغنية ،أعاد البريق لمفهوم الألبوم المتكامل ، برزت منه بشكل لافت أغنية "كرهني" وحققت 40 مليون مشاهدة.
ولاقت أغنية "بدنا نولع الجو" للنجمة نانسي عجرم قبولاً جماهيرياً واسعاً رغم طرحها في نهاية موسم الحفلات الصيفية.
وعلى عكس الأغاني الخليجية التي طرحتها الفنانة نوال الزغبي في 2018 ولم تحقق أي نجاح يذكر ، حظيت أغنيتها "قالوا" بتفاعل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي والإذاعات.

أما نجوى كرم فطرحت أغنية "ياهو" التي أثارت جدلاً واسعاً بين محب لكل ما تقدمه نجوى ، ورافض لخطها الغنائي الجديد في هذه الأغنية ، علماً أنها سبق وقدمته في أغنيتي "أوعى تكون زعلت" و"تهموني" سنة 2002 ، كما أنها قدمت في أواخر شهر تشرين الثاني الماضي عملاً باسم "الليلة ليلتنا" أثلج قلوب محبي أعمال نجوى القديمة.
النجمة المصرية "شيرين عبد الوهاب" طرحت ألبوماً غنائياً ضم عدة أغنيات ، أبرزها "نساي" 22 مليون مشاهدة و "كدابين 13 مليون.

وبعيداً عن الأغاني التي أثارت جدلاً حولها بشكل سلبي أو إيجابي ، لم يخل ُ عام 2018 من أغنيات نفذت بإتقان فني يحترم المستمع وذائقته ، منها : "وينك" عبير نعمة ، "ميلي يا حلوة" ماجدة الرومي ، "أحبك" حسين الجسمي ، "مبروك لقلبي" كارول سماحة ، "وعد مني" رحمة رياض ، و "منو شرط" ناصيف زينون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2016 مجلة فن | Faan Magazine | تصميم : عمر شهاب

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.