جديدنا

مجلة فن | راشد الشيخ ... يكشف أسراره ويكتب لأبسط الاشخاص .... صاحب كلمات أنجح الأغنيات السورية



 
خاص مجلة فن . اعداد وحوار شيرين سلطان
كانت بداية انطلاقته من اغنية " شفتك بعيني" ومن ثم توالت عليه النجاحات وحقق اسما بين الكتاب والملحنين السوريين الذي حصد محبة وثقة العديد من الفنانين السوريين والعرب، من منا لا يعشق " كل العمر ع حسابك ، سميكي عمري ، بنص الليل" وغيرها الكثير والكثير .. مجلة فن التقت الكاتب والملحن السوري " راشد الشيخ " وأجرت معه هذا الحوار..
= أستاذ " راشد الشيخ " يسرنا وجودك معنا ونرحب بك عبر مجلتنا؟؟
اهلا وسهلا بكم .. وشكرا لكم
= البداية معك من الكتابة والتلحين .. دائما نحن مقصرين تجاه الكلمة الحلوة واللحن الجميل ... حدثنا عن بداياتك وكم لك في هذا المجال ؟؟
أنا من عائلة فنية واعمل بمجال الموسيقى من حوالي 25 سنة بدايتي كانت بفرقة الاذاعة والتلفزيون ودرست الموسيقا والعزف من طفولتي على ايد اساتذة مختصين ومعهد الأسد.
= ككاتب وملحن في نفس الوقت .. كم هي كمية الصعوبة الموجودة فيها وأين تكمن المتعة ؟؟
الكتابة والتلحين موهبة من رب العالمين وهي نتيجة ثقافة فنية، الصعوبة دائما تكون في البدايات والمتعة دائما موجودة بالنجاح..
= برصيدك اغاني محببة ولها مشاهدات كبيرة من قبل الجماهير.. هذا الشيء كم يعني لك وهل ترى أن كلمتك وصلت لشريحة كبيرة داخل سورية وخارجها ؟؟
انا شخصيا أكتب للناس وليس لشريحة معينة، انا أحب أن أعبر عن مشاعر ابسط الاشخاص بكلامي من خلال الاغاني ان كانت اغنية حب او اغنية وطنية.. النجاح بالوصول للناس يتطلب مجهود وتفكير واختيار المواضيع والتوفيق من رب العالمين أكيد..
 = تعاملت مع النجم انس كريم " بنص الليل " واليوم اغنية جديدة " بحبك من بعد الله" كيف كان التعامل وادي انس تجاوب معك ؟؟
انس كريم صديقي من البداية واكيد السبب هو القرابة العائلية بينا من الطلقة الروسية الطاقة الايجابية - مابيغلى عليك - بنص الليل والآن بحبك من بعد الله رحلة سنوات من النجاحات..
= لديك في رصيدك اغاني وطنية عدة وأخرها كان اغنية بعنوان " سوريا راجعة" التي جمعت النجم رضا ومعين شريف  ؟؟ حدثنا عن هذا الشيء؟؟
بما يخص الاغاني الوطنية انا شخصيا اعتبرها من اهم اعمال حياتي بدايتا من بدي غازل سورية - حيو سورية – سورية راجعة – سورية حبي الاول الابدي مهما سافرت او زرت بلاد، سورية عايشة بقلبي.
= من مدة اصدر الفنان رضا البوم جديد بعنوان " بخاطرك " وضم الالبوم اربع اغاني من توقيعك ... كيف تم التعاون مع رضا ؟؟
الحقيقة التعامل مع الفنان رضا بدا من "كيفك بكفي" بالألبوم السابق ولاقت نجاح كبير وهي سبب التعاون بالألبوم لجديد بخاطرك بأربع أغاني رضا فنان جميل وإحساسه حلو والعمل معه ممتع وبتمنى الاغاني يعجب الناس
= "السوشيل ميديا" بهالوقت كم ساهم في نجاح الاغاني المقدمة من قبلك وانتشارها الواسع ؟؟ في رأيك الوصول للنجومية بوجودها سهل ام صعب ؟؟
"السوشال ميديا" هي الوسيلة الافضل برأيي للوصول للشارع والجمهور، لأنها مابتعرف حدود وانا الحقيقة لمست هذا الشيء من خلال جولات وحفلات الفنانين..
= مثل ماعرفنا نظمت العديد من الحفلات والجولات الفنية بأوروبا لعدد من الفنانين منن" حسام جنيد ، حسين الديك، هادي اسود" وغيرن ... ما مدى نجاح هذا المجال ؟؟
الجولات التي قمت بتنظيمها خارج حدود الوطن لاقت انتشارا واسعا ونجاحا مبهرا ، الحمد لله وأتمنى النجاح للجميع.
= ببداية عام 2019 ماهي امنياتك وشو جديدك ؟؟
بالنسبة للجديد في اكثر من عمل مع فنانين سوريين ولبنانيين منهم ربيع بارود قريبا بعد نجاح التعاون المشترك في عدة اغاني متل" خايف سميكي عمري، واشتقتلك كتير، وفي مجموعة حفلات في أوروبا ودول المهجر لعدد كبير من الفنانين سوريين ولبنانيين.

في الختام .. شكرا من القلب على الاستضافة الجميلة وشكر كبير الك شخصيا ولمجلة فن وكل العاملين فيها عامتا..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2016 مجلة فن | Faan Magazine | تصميم : عمر شهاب

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.