جديدنا

مجلة فن | من قلب دمشق ... الشاعر هاني نديم يوقع ديوانه الشعري "كونشرتو الذئب"




مجلة فن :
كامل الحسين . محمد رافع
تصوير قصي جمول . يوسف مطر

من قلب المدينة القديمة في دمشق وتحديدا من مارين بار ميوزك أقام مشروع مدى أمسية شعرية للشاعر هاني نديم أطلق من خلالها ديوانه الشعري الجديد كونشرتو الذئب .

وعن اختياره لدمشق تحديدا قال نديم في كلمته الافتتاحية :


من شحن الغربة بداخلي وبأنامل متجمدة وقلم يحن لأوراق قديمة   بعد غربة طويلة قصدت دمشق .آملاًبحضن وطني ملاذا للدفء بعد  أيام الزمهرير
.والتي قضاها  كمغترب خارج بلاده
وفي حديث خاص لمجلة فن قال  :انه من الضروي في سوريا ان تحدث عملية اعادة اعمار ثقافي  وجمالي لاعادة الهوية المعروفة لبلدنا الحبيب .كما وصف لنا الديوان على انه :سيرة شعرية عن علاقته الشخصية بالذئب الكائن النبيل المظلوم ...  "حاولت اعادة تصدير لهذا الكائن من وجهة نظر مختلفة عن ما هو سائد وتابعت ذلك من خلال حياتي " ... سعيد انا لأنني في سوريا وابنها وسعادتي تكتمل عندما كتبت عن مفرداتها وثيماتها".



حضر الحفل عدد كبير من وسائل الإعلام والأصدقاء والفنان الكبير ممدوح الأطرش وعائلته ...  كما كان لكل من الفنانة ميس حرب والفنان سومر نجار مشاركات غنائية أضافت للأمسية رونقا خاصا .







لمحة عن الشاعر
هاني نديم بحبوح، شاعر وإعلامي سوري، ولد عام 1972 بمدينة النبك في سوريا و نشأ في بيئة قروية، كتب الشعر منذ بواكير أعوامه حيث نشر ديوانه الأول و هو في 17 من العمر، وتوالت أعماله الإبداعية في الشعر والمسرح والدراما والغناء. "ويكيبيديا "

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2016 مجلة فن | Faan Magazine | تصميم : عمر شهاب

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.