جديدنا

سندس برهوم لمجلة فن :" إعجاب وثقة الممثليين بفكرة العمل ، وإيمانهم بالمخرج سيف شيخ نجيب ، أهم عوامل نجاح فيلم "خيمة ٥٦




مجلة فن _ الين ديب
في حوار مع الكاتبة سندس برهوم عن فيلم "خيمة٥٦" الحاصل على جائزة أفضل فيلم روائي قصير في مهرجان الإسكندرية السينمائي لعام ٢٠١٨ ..
صرحت برهوم:"برعاية منظمة "مدني "ومشروع "تمهيد الطريق "تم إنشاء ورشات خاصة بكتابة النصوص بهدف صناعة الأفلام القصيرة لتوظيف الدراما والسينما في تمكين المرأة السورية ،كما كانت تضم عدداً من المخرجين ومنهم المخرج سيف شيخ نجيب ،وقد نَتجَ عن هذه الورشات اثني عشر فلماً ، نالت إعجاب اللجنة المسؤولة عن النصوص والتي أشادت بها باعتبارها أنها تستحق التصوير ،فكان على كل كاتباً ان يختار مخرجاً لِنصّهِ ، وهذا الامر مرتبطاً بالتوجهات الدرامية لِكلا الطرفين بهدف تغيير الصورة النّمطيّة للمرأة السورية "..

وفي حديثها عن العنصر المساعد في نجاح هذا الفيلم:" العنصر الذي ساهم في نجاح هذا الفيلم هو إعجاب و ثقة الممثليين المشاركيين بفكرة الفيلم ، وإيمانهم بإبداع المخرج مسبقاً، وبالرغم من عدم تقاضيهم ايّ أجر ، إلا أنّ أدوارهم كانت مشغولة بدقّة دون النظر للأمر المادي ، فقد كانت الميزانيّة التي مُنِحَت للفيلم زهيدة جدا "..

امّا عن انبِثاق فكرة الفلم ، صرحت: كان هنالك تزاحماً على الأفكار التي تتعلّق بالمرأة في كافة المجالات ، واعتقدتُّ أن حصول المرأة على خصوصيّتها في المجتمع امراً مهماً، وأنّه خطوةً حساسةً تخفظُ احترام المرأة لذاتِها ..

وفي السؤال عن وليم نضال سيجري المشارِك في الفيلم عمّا اذا كان طموحهُ متأثراً بعظَمَة أبيه ، أجابت :" الله اعلم ، هذه أول تجربة حقيقية له،أما بالنسبة لاستمراريّته في هذا المجال يعود لرغبته في السنوات القادمة، ولكنه سعيداً جداً في تلك التجربة ، وكان رائعاً بالفعل..

ونذكر الفيلم من بطولة "نوار يوسف، صفاء سلطان ، علاء الزعبي، شادي الصفدي ، و وليم سيجري "..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2016 مجلة فن | Faan Magazine | تصميم : عمر شهاب

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.