جديدنا

مجلة فن | المايسترو فراس القاضي" التوجه للشباب عبر الشباب افضل رسالة يمكن ان توجّه لإنقاذ الذائقة الفنية لديهم"..



مجلة فن - ألين ديب :
أكد فراس القاضي مؤسس فرقة " وا موسيقاه " أن فرقته نشأت من الاحتياج الكبير في تجديد التراث الغنائي بقوله أننا نمتلك طربا نظيف و نستطيع إعادة صياغته موسيقيا بأسلوب يليق به ، كما سلّط الضوء على إهمال الجهات الرسمية من الإعلام في دعم المواهب الشابة ..
و أوضح أن "وا موسيقاه " بدأت بعزف الموسيقى أولا و من ثم دخلت الأصوات الشابة لتتكون فرقة موسيقية هدفها التوجه للشباب عبر الشباب ، فأفضل رسالة يمكن ان توصل للشاب هي من شاب آخر مما يمكننا من إنقاذ الذائقة الفنية لديهم نوعا ما..

الدافع الوحيد للاستمرار هو الشغف الذي يملأ قلوب أعضاء الفرقة في تحقيق هدفهم و ليس لديهم أية وسيلة مساعدة تمكنهم من التقدم إلى مراحل أخرى ، وبالرغم من الانتشار المؤخر للفرقة إلا انهم من الممكن ان يتوقفوا في أي لحظة بتعبير فراس " لقد أرهقنا ماديا من دفع أجور الأمكنة التي تتم البروفات فيها " ..
كما وجه فراس رسالة للجهات المعنية بالأمر " نحتاج لرعاية؛ فنحن نقدم فن نظيف و نحاول إحياء هذا التراث بطريقة التجديد مع الاحتفاظ بالأصل، ونلقى إعجابا كبيرا ولكننا نفتقر للدعم ؛ فلدينا شركات عملاقة ومن المعيب أن لا يكون لديهم ثقافة رعاية المنتج الثقافي و الفني فلديهم فزع من فكرة الرعاية باعتباره أمر لا يرجع لهم بفائدة " ..

و في الحديث عن الأمنيات اوضح فراس أنه يتمنى أن يصل لمسارح عربية و عالمية و لكن يحتاج للامكانيات ؛ و أكد أن "وا موسيقاه " و إن تبناها احد ما فستنتشر عربيا لأنها تقدم التراث الفني الذي يحبه و يسمعه الجميع..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2016 مجلة فن | Faan Magazine | تصميم : عمر شهاب

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.