جديدنا

مجلة فن | المسرح يعيد "رباب كنعان" إلى الأضواء



مجلة فن - كتب علي عمار : 


رغم أن بدايتها مع الدراما السورية تعود لأوائل التسعينات، بالإضافة لدراستها في المعهد العالي للفنون المسرحية، إلا أن الفنانة "رباب كنعان" تعد من الممثلات الأقل حضورا إعلاميا ودراميا مقارنة مع بنات جيلها. فإجمالي أعمالها التمثيلية يكاد لايصل إلى 25 عمل طوال مسيرتها الفنية.




عرفها الجمهور العربي من خلال مسلسل "يوميات جميل وهناء"للمخرج هشام شربتجي ، في شخصية وردة في جزئه الأول، وبجزئه الثاني الذي حمل عنوان "ألو جميل ألو هناء" مع المخرج "محمد الشيخ نجيب"، ومسلسل "الفصول الأربعة" في شخصية مايا الجوربار بجزئيه الأول والثاني للمخر "حاتم علي".




بأدائها اللطيف والعفوي وملامحها البريئة والبسيطة، ومن خلال تلك الأدوار حفظها المشاهد وأحبها، واستطاعت أن تبقى في ذاكرته إلى الأن. ولأسباب مختلفة كانت تطل علينا كل فترة في عمل أو عملين على الأكثر في السنة. ولعل أطول فترة زمنية غابت فيها عن جمهورها هي خمس سنوات متواصلة مذ عام 2003، لتعود في العام 2008 لتشارك في المسلسل الإجتماعي "رياح الخماسين" للمخرج "هشام شربتجي" والمسلسل الكوميدي "حارة ع الهوا" للمخرج "رافي وهبي".




وأخر عمل كان لها من خلال البيئة الشامية في "صدر الباز" للمخرج "تامر اسحاق". لتعود هذه المرة إلى الفن ولكن من على خشبة مسرح القباني في مسرحية للطفل والعائلة تحت عنوان "الريشة البيضاء" تأليف وإخراج "وليد الدبس"، حيث يبدأ عرض المسرحية في أول أيام عيد الأضحى المبارك وتستمر لمدة 15 يوما.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2016 مجلة فن | Faan Magazine | تصميم : عمر شهاب

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.