جديدنا

مجلة فن | ‏"سهر أبو شروف" علاقتي بالإعلام متأرجحة .. وألبومي الأول مصري






اعداد وحوار -  علي عمار : 


بصوتها الذي غزا أعماق الروح بشجنه وقوته جمعت حضارة الشرق وأصالته ... فهي كقلعة حلب بشموخ طلتها وثقل أدائها ... إنها النجمة "سهر أبوشروف" التي أحبها الجمهور العربي من اللحظة الأولى التي غنت بها في برنامج أراب أيدل ... لدفء إحساسها وقدرتها على التحكم بحنجرتها وبحبالها الصوتية والتنق بين المقامات بكل إنسيابية ... ولإمتلاكها خامة صوتية أكسبتها هويتها الخاصة ... غنت الطربي والكلاسيكي والشعبي فنجحت ولمعت ... بعد خروجها من برنامج المواهب قدمت العديد من الأغاني الخاصة التي لاقت الرواج المقبول أبرزها "بندم" "سلملي ع العشق" و"يي شوبحبك" ... إلتقينا سهر وكان لنا معها الحوار التالي : 


* بدايةً ما سبب قرارك بتصويرأغنية "بندم" على طريقة الفيديو كليب، من بعد مرور سنتين تقريباً على طرحها ؟

أغنية "بندم" أعتبرها علامة مميزة بمسيرتي الفنية أبدع فيها كل من الشاعر رواد زكور والملحن ماريو بطرس، لم تأخذ نصيبها من الشهرة والإنتشار اللازم والذي كنت أطمح له حين طرحها .. لذلك قررت تصويرها.



* "القلب عضو غبي" أغنية جديدة حديثنا عنها.. وهل تعمدتي إختيار هذا العنوان؟
رغبتي في البداية كانت بأن يكون إسم الأغنية ( مقلب وعامله رامز ) كون الأغنية صعيدية ويوجد فيها تحدي للرجل كما أنها ستكون رداً على أغنية دياب ( بتناديني تاني لي) ... ولكن الكاتب باسم النحاس ارتأى بأن يكون العنوان "القلب عضو غبي" .



  


* كيف توصفين علاقتك بالإعلام السوري (وياترى عم يكون قد الدعم أو كل شي بحسابه) ؟
علاقتي بالإعلام السوري متأرجحة ... ويعود ذلك لتقصيرٍ مني بسبب السفر وعدم إقامتي في مدينة دمشق.
في البداية كان دعمهم لي كبير، ولكن حالياً أصبح أقل نظراً لتكلفة عرض أغنيتي على الإذاعات السورية حيث يتطلب الأمر دفع مبالغ كبيرة .



* سورياً من هو المسؤول عن انتشار المطرب السوري، الفن واللون الغنائي الذي يقدمه أم العلاقات و المحسوبيات؟
المسؤول عن انتشارنا كمطربين من وجهة نظري هو المحسوبيات والشللية والدعم المادي غير ذلك يعتبر للأسف أمور ثانوية ... الموهبة ليست ضرورية على قد كم تملك للتسويق.




* لماذا لم نشاهد أغانيكِ المصورة على المحطات السورية وخاصةً سبق وكان لك أكثر من إطلالة إعلامية على القنوات السورية؟

عدم عرض أغانيّ الخاصة على الفضائيات السورية بسبب تركيزهم في المرتبة الأولى على النجوم العرب، وليس على نجوم البلد وطبعاً بدون تعميم ... كذلك الأمر المادي مكلف لنا.


 


* قمتي بتصوير أكثر من أغنية، راضية عن النتيجة التي ظهرت بها تلك الأعمال؟

راضية جداً على الأغاني التي قمت بتصويرها "فديت اللي فداني" و "ماتحن" ... والنتيجة أظهرها المخرج أحمد زملوط بصورة مشرفة جداً، حيث تم من خلالها الإضاءة على مناطق في سورية تبهر العين.




* هل تدعمين أغانيكِ عربياً من خلال الإذاعات وخاصةً (القصة بتكلف) ؟
لا أدعم اغانيّ عربياً للاسف، والسبب طبعاً من جديد التكلفة الخيالية للتسويق والإستغلال على حساب مواهب رائعة لتظهر شبه مواهب .




* وظفتي صوتك لدعم بعض القضايا الإنسانية مثل تعاملك مع الطفولة حياة (الجمعية التي تعنى بأطفال السرطان) حديثنا عن هذه التجربة؟

تجربتي مع مبادرة الطفولة حياة من أجمل مراحل مسيرتي، ولدت فيها أجمل أغنية "سلملي ع العشق"، وكان ريع مشاهداتها على اليوتيوب لأطفال مرضى السرطان .
الهدف كان إنساني وهذه المشاركة كبرت قلبي عندما شعرت بأني سأكون سبب بسيط لأرسم بسمة على وجه طفل مريض .... ((الله يشفيهم)).


  

هل تعتبر هذه الفعاليات مكسب للنجوم كون الأعمال الفنية تكلفتها تقع على عاتق أصحاب تلك الجمعيات؟

طبعاً، تعتبر هذه الفعاليات مكسب للفنانين وبالمقابل نساهم جميعاً كنجوم في عمل خيري من دون مقابل .
وهنا أشكر الفنان إياد رمضان البني الذي وثق بموهبتي وقام بإختياري لأكون جزء من هذه المبادرة .




صرنا بزمن نقول فيه "سلملي ع العشق" ؟

طبعاً، نحن في زمن اسمه سلملي ع العشق... ولايعود ذلك السبب لعدم ثقتي في الحب بين الجنسين.
ولكن، لأنني أدرك أيضاً بأن الحب هو حالة عامة أستطيع أن أعيشها مع أهلي وأصدقائي بغض النظر إني استنى الحبيب.





التعامل مع بابلي تولز ضمان لنجاح أي عمل فني ؟ ويي شوبحبك نالت النجاح المتوقع ؟
قناة بابلي تولز بالتأكيد إضافة لكل فنان وأفتخر بتعاملي معهم .
أما يي شو بحبك يمكنني القول بأنها نجحت ولكن توقعت لها نجاح أكثر من الذي حصدته، ورغم ذلك تعتبر بداية و خطوة حقيقية بالنسبة لي.


السوشال ميديا إلى أي درجة خدمت المطرب السوري؟ .. وهل بإمكانها أن تلغي دور الصحافة اليوم؟

طبعاً، برأيي السوشال ميديا للمطرب السوري اختصرت عليه جهد ... وكذلك الإنتظار أمام الفضائيات لعرض أعماله وأخباره، ولها أيضاً أضرارها حين يكون الظهور عليها غير مدروس.
وبرأيي لا تلغي دور الصحافة وبالأخص عندما يكون الصحفي على تماس مباشر مع الفنان مما يساعد في التقليل من نسبة الشائعات.



 


* قلبك وطن قمتي بإهدائها إلى أبو عميد ما قصتها ؟
أغنية قلبك وطن كانت إهداء للفنان الراقي الصديق قصي خولي غنيتها من قلبي بعيداً عن المجاملة، وكان ذلك شعور متبادل بيني وبين الكاتب رواد زكور والملحن ماريو والتوزيع لرواد زيدان  لذلك أردنا أن نعبر له عن حبنا وإعتزازنا به كشكر وحب لوقفته بجانبي في البرنامج.




هل استقرارك في مدينة اللاذقية السبب في إقتصار أغلب حفلاتك على الساحل السوري؟

استقراري في مدينة اللاذقية الحبيبة لايمنع بأني كنت متواجدة أيضاً في حمص إضافةً إلى اللاذقية وطرطوس كحفلات ومقلة بالظهور في دمشق ولكن سأستقر بها قريباً.




أين سهر أبو شروف من الشارات الغنائية؟ (ماضل حدا ماغنى) ...

بالنسبة للشارات الموسيقية في الأعمال الدرامية للأسف، لم يسبق وأن عرض عليّ شارة غنائية، رغم أنني أتمنى ذلك (بس يتركولي دور) ... تضحك

* ألديكِ رغبة في تقديم سيرة ذاتية لإحدى المطربات من خلال الدراما ؟
لا أحبذ فكرة التمثيل كثيراً، لأنني خجولة في طبعي جداً، وأشعر ربما لدي الإمكانية للتمثيل ولكن أحتاج للشجاعة الغير متوفرة حالياً، وأيضاً بسبب تفرغي للموسيقى.


مشوارك الفني عمره 3 سنوات ونصف تقريباً من بعد الشهرة وفي رصيدك 13 أغنية.. (برأيك العدد مو كتير) وخاصةً أغلب الأغنيات لايوجد فاصل زمني كافٍ بينها لتنال كل واحدة نصيبها من النجاح؟


لأ مابشوفهم كتار... المخطط له منذ البداية بأن أقوم بطرح أغنية كل ثلاثة أشهر لكي أبقى متواجدة على الساحة الغنائية، والفاصل الزمني القليل سببه يعود محاولة مني إرضاء جميع الأذواق بألوان غنائية مختلفة. أما بالنسبة إلى موضوع نجاح تلك الأعمال كل الذي أستطيع أن أقوله بأني بذلت جهدي لكي أسوق كل أغنية على حدى. أغنيات حالفها الحظ ونجحت وأغنيات مرت مرور الكرام.

*‏ أغلب خريجي برامج المواهب يخترن بيروت للإنطلاق الفعلي .. مع سهر انقلبت الأمور ما السبب ؟
 تواجدت في لبنان لمدة ستة أشهر كانت خلال مشاركتي في أراب أيدل، وبالتالي كنت بعيدة عن عائلتي .. لذلك كان لابد من قضاء استراحة معهم .. كما وجدت الأنسب أن أستقر داخل البلد بالإضافة لم أحظى بجهة أو شركة إنتاج تدعمني وإقدر كمل مسيرتي معها.




تعاملتي كإنتاج مع شركة أوفيس ميديا المصرية في أكثر من عمل وجميع الأعمال كانت باللون المصري هل هو شرط من قبل الشركة وهل يوجد عقد مبرم بينكما ؟ 


تعاملي مع شركة أوفيس ميديا والفنان محمد عادل مبني على الثقة طبعا ولايوجد عقد فني مبرم. أما بالنسبة للأغاني فلقد كانت تلك الأعمال التي عرضت علي من قبلهم مصرية لكونهم مصريين .. ولا شك الكل يدرك أهمية الأغنية المصرية لكل فنان.


  


‏*‏ أيوجد قاعدة شعبية لها في مصر ؟ نعم لها قاعدة في مصر ولكنها قليلة جدا.




* حديثنا عن الميني ألبوم المقرر طرحه قريبا ؟

الميني ألبوم سيتضمن ثلاث أغنيات مصرية جميعها ألحان الأستاذ "محمد بدر" الأولى بعنوان "وحياة أغلى حاجة" كلمات الشاعر السعودي "عبد الحميد الجحدلي" .. وأغنيتين من كلمات الشاعر المصري "باسم النحاس" بعنوان "نفس راجل" و "دماغي كارهاك" ومن المفروض أن أطرحه في الفترة القادمة. كما سأقوم لاحقا بطرح ألبوم ثاني يشمل جميع الأغاني التي طرحت كسنغل.



‏*‏ في نهاية الحوار كلمة أخيرة ؟ أشكرك صديقي علي وأشكر موقع مجلة فن وتحياتي إلى كل محبيني.



غلاف مجلة فن 
تصوير أحمد زملوط
شعر صالون موفق
ميك اب جولي

غلاف مجلة فن 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2016 مجلة فن | Faan Magazine | تصميم : عمر شهاب

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.