جديدنا

مجلة فن | "رنا شميس" ... حاضرة رغم الغياب




مجلة فن - كتب علي عمار : 
 نجمة استطاعت بمحبتها وشغفها لمهنتها من حجز مكانة لها على الساحة الفنية... أحبتها الشاشة وجمهورها .. ذلك الجمهور الذي خلقت معه كيمياء خاصة .. فهي من النجمات القلائل اللواتي يتفق المشاهد بأغلبيته العظمى على محبتهم .. لفنها ولحضورها المحبب اللطيف على شاشاتهم .. 

أدائها التمثيلي يمكن أن نطلق عليه السهل الممتنع للبساطة والصدق والعفوية في الأداء .. فأي دور يسند لها تكون على قدر كبير من المسؤولية وأكثر لذلك لقبت بالجوكر ..
   
 فأصبح نجاحها حقيقة ملموسة وليس سراباً .. ليس غريباً أن يصبح اسم "رنا شميس" اليوم من الأسماء المهمة سورياً .. إنما الغريب هو التأخير في إسناد الأدوار الأولى لها كل تلك الفترة الماضية.

 عام "رنا شميس" الدرامي يخلو من أي مشاركة فنية جديدة لهذا الموسم الرمضاني، فنجمتنا أصبحت اليوم أكثر دراسة وخبرة في اختياراتها الفنية، وأكثر حرصاً في كيفية ظهورها على الإعلام و الشاشة الصغيرة بمايتناسب مع موهبتها ونجوميتها، فاكتفت بالظهور هذا العام مع المخرج الكبير "عبد اللطيف عبد الحميد" بمشاركة سينمائية مميزة في فيلم "عزف منفرد" من خلال شخصية سوسن التي تدرس الغناء، كما ستقوم رنا في الفيلم بتأدية بعض الأغاني، أي يعتبر هذا الدور تحدي جديد لها من خلال هذه الشخصية لكونها تطرح نفسها كمطربة.
  
 وكان لنا وللمشاهد فرصة سماعها وهي تؤدي أغنية أسمر يا اسمراني على قناة "دبي" أثناء زيارة فريق "insider بالعربي" إلى موقع التصوير، كما أبدت النجمة "أمل عرفة" إعجابها بصوتها. 

هذه المشاركة ليست الوحيدة في السينما فقد سبق وشاركت في فيلم "فانية وتتبدد" مع المخرج "نجدة أنزور" نالت عنه أفضل ممثلة في مهرجان الإسكندرية السينمائي، وفيلم ثاني بعنوان "كبسة زر" للمخرج "أيهم عرسان" أيضاً حصلت عليه على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان واسط في العراق. أي كل فيلم مقابله جائزة.. 

هل سيتكرر الأمر في عزف منفزد؟

 منذ أيام قليلة بدأت قناة الجديد بعرض إعلان ترويجي لمسلسل "الغريب" الذي سوف تقوم بعرضه خلال شهر رمضان المبارك العمل من بطولة رنا إلى جانب النجمين الكبيرين "رشيد عساف" و "منى واصف" إخراج "محمد زهير رجب" ، تؤدي شميس بالعمل دور إمرأة تدعى "نهال" يتهم زوجها في جريمة فيدخل السجن على أثرها، لتتزوح بعد ذلك من رجل أخر، العمل عرض على إحدى القنوات المشفرة، وكاد أن يكون خارج الموسم الرمضاني للمرة الثانية إلا أن الجديد قامت بشراء حقوق العرض لشاشتها. 
   

نأمل أن يحظى مسلسل "الغريب" بفرصة عرض على قناة أخرى في رمضان ... كل شيء وارد طالما أن الشهر الكريم لم يبدأ بعد. من "مجلة فن" كل المحبة والتقدير للنجمة "رنا شميس" والتمنيات بالتوفيق الدائم.


الحقوق محفوظة || مجلة فن 2018 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2016 مجلة فن | Faan Magazine | تصميم : عمر شهاب

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.