جديدنا

مجلة فن | "أمل عرفة" ... من مسرح الأوبرا غنت وكرمت سهيل عرفة



  


خاص مجلة فن - كتب علي عمار : 

تزينت وتجملت وارتدت ثوبها المخصص لهذه الليلة، وانطلقت بكل الحب الذي أحاطها به على مدى أكثر من أربعة عقود . كانت على موعدٍ معه ... هو ذاك الرجل الذي وهبها الحياة، ووهبها للحياة والفن معاً . 

  
صعدت على خشبة المسرح بكل جمالها وأناقتها، وعيونها ملأى بالمحبة والفرح .. أطلت على جمهورها كأن الربيعُ هي، نثرت شذاها على كل من أتى يشاركها تكريم أباها. هي تعلم كم يحبها أن تغني.. تعلم كم كان يريد أن يشاهدها بإستمرار على مسرحٍ مثل دار الأوبرا، فهذه المسارح التي تليق بها وبسحرها وفنها وإسمها. خاطبته روحها "أنا هنا منك ولك ... أغني لك ولشامنا معشوقتك الأولى، فاطمئن .. الحياة بدأت تعود من جديد". غنت في هذا الحفل أكثر من أغنية تركت بصمة في مسيرته الفنية كالأغنية التي غنتها الشحرورة "صباح" عالبساطة البساطة فموسيقار سورية الراحل "سهيل عرفة" تعامل مع أهم نجوم بلده والوطن العربي بألحانه الرائعة الخالدة في ذاكرة وضمير كل السوريين لذلك علينا تكريمه دائماً كعلم من أعلام الفن السوري.

ومن أجدر منها ليكرمه، فكرمته "أمل عرفة" بصوتها الذي طالما أحبه وكرمه خلال حياته بألحانه العظيمة، فهو كان بدايتها وهي اليوم وغداً استمراريته. فأول لحنٍ غنته "صباح الخير ياوطناً"، وأخر لحنٍ صاغته يداه كان لها وللشام فغنت لحنه الأخير "عليكي السّلام" ... ياشام.

عشاق صوت أمل عرفة ... في قاعة أوبرا دمشق الرئيسية 

تفاعل جمهورها معها وكل من حضر هذا التكريم، فالإشتياق إليها ولصوتها كان كبير، كيف لا وهي "أمل عرفة" بإسمها الكبير تغني على مسرحٍ عريق من قلب دمشق، ربما هذه المرة الأولى والأخيرة فهي كثيرة البخل عليه بفنها الغنائي. 
  


أحيت الحفل الفرقة الوطنية السورية للموسيقى العربية بقيادة المايسترو "عدنان فتح الله" وبمشاركة العديد من الفنانين السوريين ( الرائعة ليندا بيطار -ريان جريرة- وكورال ألوان بقيادة الأستاذ حسام الدين بريمو ) .


  
علينا أن نفخر دائماً بإبن سورية الكبير "سهيل عرفة" كما تفخر مصر بملحينيها الكبار مثل "محمد عبد الوهاب" و "بليغ حمدي" .

وأن نفخر بأمل المطربة، فمصر لديها "أنغام" وسورية لديها "أمل عرفة" .

"سهيل عرفة" ... لروحك الرحمة والسلام ولذكراك الخلود .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2016 مجلة فن | Faan Magazine | تصميم : عمر شهاب

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.