جديدنا

مجلة فن | " سُلاف فواخرجي " .... تحية لكِ



مجلة فن - كتب علي عمار :
 يختفي حضور الكلمات من أمامك حين يخطر في بالك بأن تخطو ولو بكلمة واحدة على الورق للحديث عنها ... فجميع الأحرف المتوفرة في كل لغات العالم غير قادرة على إيعانك لوصف سحر جمالها و رقي حضورها. هي إمرأة أقل مايقال عنها (أخت رجال) في مواقفها وإنسانيتها.
"سلاف فواخرجي" واحدة من النجمات اللواتي بدأت مسيرتهم الفنية مع سنوات القرن العشرين الأخيرة. من منّا لايذكر فريدة في "الجمل" تلك الصبية البريئة الطيبة، و غالية في "أحلام لا تموت" الطالبة الجامعية الرقيقة العاشقة والحالمة، فأغلب الشخصيات التي أدتها نجمتنا كانت تتسم بصفات الإيجابية المطلقة وخاصةً في البدايات.

قدمت نجمة "ورود في تربة مالحة" الأعمال الدرامية والكوميدية والتاريخية ونجحت، في كل عمل جديد شخصية جديدة، تقنعك بموهبتها وحرفيتها في الأداء رغم أنها لم تمتهن التمثيل عن دراسة أكاديمية. 


رغم ذلك فإن نجمة "بكرا أحلى" دائمة البحث عن شخصيات وأدوار متنوعة ومختلفة تمتع المشاهد، كشخصية نسرين في "عصر الجنون" المريضة نفسياً والمصابة بحالات من الهيستيريا بسبب غيرتها الدائمة على من تحب، أو كشخصية وداد في "حدث في دمشق" وهي من أمتع مالعبت سلاف على الشاشة الصغيرة حيث جسدت في هذا العمل دور إمرأة دمشقية يهودية كاملة الأنوثة تشبه دمشق بجمالها وأصالتها، فهي تعشق الشام وترفض التخلي عن حبها هذا رغم كل الضغوطات.

كما شاركت نجمة "ياسمين عتيق" في أكثر من عمل ينتمي إلى البيئة الشامية، كانت فواخرجي تسعى من خلال تلك الأعمال على تقديم الصورة الصحيحة والواقعية عن نساء سورية في تلك الفترة. 


كان شغف نجمة "حارة المشرقة" الدائم ومازال تجسيد شخصيات نجوم الزمن الجميل من فنانين و أدباء كان لهم تأثيرهم في المجتمع، أو حتى شخصيات تاريخية كدورها في "كليوباترا" واحدة من ملكات مصر العظيمات والتي تتقاسم معها سلاف في الشخصية الجمال والذكاء.
عادت نجمة العمل الجماهيري "أسمهان" إلى الدراما المصرية من جديد بعد غياب 7 سنوات عنها، وذلك من خلال مسلسل "خط ساخن" ( تأليف : فوزية حسين و إخراج: حسني صالح ) والذي سيعرض خلال موسم رمضان القادم. كما كان لها أيضاً مشاركة في الدراما السورية من خلال بطولة مسلسل "هوا أصفر" ( تأليف: علي وجيه ويامن الحجلي وإخراج : أحمد ابراهيم الأحمد ) وسيتم عرضه في رمضان 2018 . وهي أيضاً بصدد تصوير فيلم سوري روسي جديد بعنوان "Palmyra تدمر " وهو من إنتاج شركة "شغف" لماليكيها "سلاف فواخرجي و وائل رمضان" وشركة "برولاين" لمالكها "إيفان بلوتينكوف" وهو مؤلف ومخرج العمل على أن تبدأ عمليات التصوير في ربيع 2018 .
كل التوفيق لسندريلا الدراما السورية ... سُلاف فواخرجي ... في جميع أعمالها فهي خير ممثل لبلدنا ولدرامانا في الوطن العربي والعالم.

الحقـــوق محفوظة مجلة فن 2018 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2016 مجلة فن | Faan Magazine | تصميم : عمر شهاب

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.