جديدنا

مجلة فن | الفيلم السينمائي السوري الأكثر " جرأة " ليليت السورية في صالات العرض




مجلة فن - محمد رافع :
بحضور عدد من أبطاله والمدير العام للمؤسسة العامة للسينما مراد شاهين , أطلق الخميس في دار الأسد للثقافة والفنون العرض الأول للفيلم السوري الجديد "ليليت السورية "عن رواية “تحت سرة القمر” للكاتبة جهينة العوام .


يتحدث الفيلم عن الوحدة الوطنية في سورية والنسيج الاجتماعي الذي مزقت الحرب جزءاً كبيرا منه وتدور أحداث الفيلم في مطعم يجمع الأم سناء وزوجها المصاب نبيل إثر تفجير سيارته وابنتيهما جوري و حنين إضافة إلى الجد والجدة حيث ينتقلون من بيئة ريفية محافظة " قرية الطيبة " التي تتعرض لاعتداءات المجموعات الإرهابية إلى منطقة أخرى آمنة في المدينة تضم نساء ورجالا وأطفالا يمثلون مختلف مكونات الشعب السوري.
  
علا باشا 

بطلة الفيلم علا باشا وفي تصريح صحفي بعد عرض الفيلم تمنت أن ينال الفيلم إعجاب الجمهور السوري باعتباره يتحدث عن الحرب على وطنه وآثارها السلبية في الشعب السوري بأكمله كما إنه واقع معاش وملموس لدى كل إنسان سوري ، مزجت من خلال شخصية سناء الزوجة التي تتعرض للخيانة من زوجها والضغط الكبير من والدها المتشدد لعاداته وتقاليده البالية ألم الحب ومرارة الحرب التي تفقدها زوجها وأخوها الوحيد بعد تعرضه للخطف والتعذيب بأبشع الوسائل .

مخرج الفيلم الاستاذ غسان شميط قال أن ليليت هي رمز للمرأة السورية القوية التي ذاقت وعانت مرارة الحرب وقبل عرض الفيلم أهدى شميط الفيلم لروح الموسيقي الراحل سعدو الذيب الذي كانت بصماته الموسيقية مكملة لخروج الفيلم بأبهى صورة .
  
المخرج غسان شميط 


الفيلم يتضمن مشاهد جريئة ومواضيع تطرح لأول مرة في الاعمال الفنية وخصوصا مشاهد اختطاف واغتصاب الشاب أحمد وتعرضه لأبشع الممارسات من قبل الارهابيين وبعض التجاوزات الأخلاقية والإنسانية التي أفرزتها الحرب السورية ، كما أن شخصية الفنان القدير وضاح حلوم جديدة ومختلفة تماما عن كل ماقدمه سابقا وتصور الرجل الثري المتسلط زير النساء والذي يتعرض لتفجير من مرافقه يشوه وجهه ويعرضه لشلل نصفي ولايجد من يرعاه ويهتم به الإ زوجته سناء . 







الفيلم من بطولة النجوم : علا باشا - وضاح حلوم - مجد فضة - فيلدا سمور - عبد الرحمن أبو قاسم - ليا مباردي - سوزان سكاف وآخرون وانتاج المؤسسة العامة للسينما وسيتم البدء بعرض الفيلم جماهيريا قريبا









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2016 مجلة فن | Faan Magazine | تصميم : عمر شهاب

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.