جديدنا

مجلة فن | من عبق الزمن الجميل " أميمة الطاهر " ظلمها التلفزيون وأنصفتها الاذاعة






أميمة الطاهر ... ممثلة سورية ولدت في دمشق بمنتصف الستينيات عضو في نقابة الفنانين وبدأت مشوارها الفني في عالم السينما بأول فيلم " الشاحنة " ثم توالت مشاركاتها السينمائية بعدد كبير من الأفلام بمشاركة عدد كبير من نجوم سوريا وعلى رأسهم " الراحل رفيق سبيعي , دريد لحام , منى واصف , وآخرون.




أما في عالم المسرح فكان لها النصيب الأكبر بعدد كبير من المسرحيات يتجاوز عددها 40 مسرحية " (الزوبعة، الملك هو الملك، زواج على ورقةة طلاق، أبو خليل القباني، رقصة التانغو، الأشجار تموت واقفة، المفتاح، الملك العاري، موت بائع جوال، الحجارة، السيل،، الفيل يا ملك الزمان)".







في عالم التلفزيون أيضا كان لها نصيب كبير من أقوى المسلسلات السورية ومنها " (طبول الحرية، وادي المسك، الأيام المتمردة، عز الدين القسام، نسيبة بنت كعب، عيلة خمس نجوم، عودة غوار، يوميات أبو الهنا , أهل الراية ).










في عالم الإذاعة سجلت الفنانة القديرة أميمة الطاهرومازالت إلى الآن ... عشرات التمثيليات والحلقات الاذاعية في اذاعة دمشق  في حين أنها مغيبة عن الأعمال الدرامية التلفزيونية بشكل كامل بسبب شركات الإنتاج وتقصيرها تجاه عمالقة الفن في سوريا .







النجمة أميمة الطاهر متزوجة من الفنان القدير رياض نحاس ووعدتني أن أجري معها لقاء كامل في حال تخرجت من جامعتي رغم أبتعادها وعدم ظهورها في أي لقاءات منذ زمن طويل .




أطال الله في عمرك ووفقك ...







محمد رافع | مجلة فن













ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2016 مجلة فن | Faan Magazine | تصميم : عمر شهاب

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.