جديدنا

مجلة فن | برومو المسلسلات السورية في رمضان المقبل



بدء العد التنازلي لشهر رمضان المبارك وازدادت معه لهفة وتشوق عشاق الدراما السورية لرؤية المسلسلات الجديدة، فكما عودتنا الدراما السورية في رمضان كل عام أن تحمل معها باقة من المسلسلات السورية المتنوعة والتي ترضي جميع الأذواق.

واليوم نستعرض باقة المسلسلات الرمضانية ونجومها الذين سيطلون علينا في دراما السورية 2017:

"أوركيديا"

هو أكثر المسلسلات السورية المرتقبة في رمضان المقبل، فهو المسلسل الذي يجمع بين أهم الأسماء والنجوم في الدراما السورية، تأليف عدنان العودة، وإخراج حاتم علي ،نجوم العمل جمال سليمان وسلوم حداد وسامر المصري وباسل خياط

"الهيبة "

مسلسل رومانسي سوري فيه بعض مشاهد البوليسية يشارك ببطولته نجوم من الممثلين العرب، تأليف هوزان عكو، إخراج سامر البرقاوي، بطولة تيم حسن ونادين نجيم.

"أزمة عائلية "

المسلسل الذي سيعيد إلينا الرؤية الإخراجية لهشام شربتجي بعد انقطاع عن الإخراج دام لسنوات عديدة، تأليف شادي كيوان، إخراج هشام شربتجي، بطولة رشيد عساف ورنا شميس."شوق "

المسلسل الذي سمعت أصوت انفجاراته في جميع أرجاء العاصمة دمشق مازاد فضول المتابعين لمعرفة سبب تلك الانفجارات في أحداث المسلسل، إخراج رشا شربتجي، تأليف حازم سليمان، بطولة باسم ياخور ونسرين طافش وشكران مرتجى وسوزان نجم الدين.

"سايكو "

المسلسل الذي يجمع مابين الأكشن والكوميديا في مشفى الأمراض العقلية، من تأليف وبطولة الفنانة أمل عرفة يشاركها بالكتابة زهير قنوع، إخراج كنان صيدناوي، بطولة عبدالمنعم عمايري وأيمن رضا.

"سنة أولى زواج"

المسلسل الاجتماعي الذي يحكي عن المشاكل التي تنشب بين الزوجين في بداية حياتهما الزوجية بنكهة كوميدية، تأليف نعيم الحمصي، وإخراج يمان إبراهيم، بطولة يزن السيد ومرح جبر وتولين البكري وتولاي هارون وإيمان عبد العزيز وروعة ياسين.

"باب الحارة "

الباب الذي فُتح ولم يغلق بعد يطل علينا بجزئه التاسع مع تطور كبير بالأحداث والتغيير المعتاد في الشخصيات، تأليف سليمان عبدالعزيز وإخراج ناجي طعمي بطولة عباس النوري وصباح الجزائري وزهير رمضان ومصطفى الخاني وأسعد فضة وعبدالهادي صباغ وجمال قبش وشكران مرتجى ومحمد خير الجراح وميلاد يوسف ومصطفى سعدالدين.

"بقعة ضوء "

الكوميديا التي تحكي أوجعاً اجتماعية وسياسية، وتعود به أم سعيد الرز للحياة مجدداً، اخراج فادي سليم، تأليف مجموعة من الكتاب السوريين، بطولة أيمن رضا ورنا شميس وأحمد الأحمد وعبد المنعم العمايري.

"قناديل العشاق"

الذي أعاد الفنان عارف الطويل الى العمل الدرامي بعد غيابه لأكثر من عشر سنوات المسلسل يحكي عن التاريخ الدمشقيّ والتاريخ السوري، و يضيء على مرحلة مهمّة من مراحل تاريخ دمشق، والنضال السوريّ ضدّ أيّ محتل او مستعمر يحاول تقسيم سوريا، اخراج : سيف الدين سبيعي، تاليف: خلدون قتلان، بطولة سيرين عبد النور.

"هواجس عابرة"

مسلسل اجتماعي إنساني كوميدي، فالجمهور بحاجة الى الكوميديا المحترمة بحسب رأي مخرج العمل، إخراج مهند قطيش، تأليف حسن مصطفى، بطولة كاريس بشار وأحمد الأحمد وفادي صبيح وخالد القيش ونادين تحسين بك وريم زينو.

"حكم الهوى"

العمل يحكي مجموعة قصصية عن الحب ,تتناول كل قصة في حلقة أو حلقتين ,مشكلة قد يواجهها أي حبيبين في مجتمعنا السوري, قد ُيحكم على هذه القصص بالنجاح و ربما بالفشل في النهاية، ولا تنفصل الأحداث الجارية في كل قصة عن الواقع السوري الراهن، إخراج:محمد وقاف، تأليف: ريم عثمان، بطولة وفاء موصللي وفاديا خطاب ويزن السيد ومعتصم النهار ورنا الأبيض وعلاء القاسم، ومن لبنان: فادي إبراهيم وآلان الزعبي ومجدي المشموشي.

(حكم الهوى) بما يرضي (الشوق) فأضئنا (قناديل العشاق) فكنا من(أهل الغرام) ف(صرخت الروح) لأنها كانت (هواجس عابرة) بعدما كنا نجهز ل(سنة أولى زواج) فكتبنا (مذكرات عشيقة سابقة) فكانت هي (جريمة الحب) فالقلب أصبح (الغريب) فقتل نفسه ب(رصاصة الحب) فتسائل الجميع (شو القصة) ففتحنا (باب الحارة) الذي يغطيه (غبار الجوري) فاستنشقنا (عطر الشام) من (وردة شامية) وغنينا ع (الروزانا) لنطل من (شبابيك) على (أزمة عائلية) سببها (الفوضى) ونسلط عليها (بقعة ضوء) وألبسنا (سايكو) (كعب العالي) و(أوركيديا) (طوق بنات) فرأينا بسعادتهم (جنان نسوان) فكان هذا ملخص للدراما السورية للعام 2017

المصدر: دمشق الآن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2016 مجلة فن | Faan Magazine | تصميم : عمر شهاب

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.