جديدنا

فيلم «رسائل الكرز» في صالات السينما السورية



مجلة فن - جلال نادر :
أعلنت الفنانة السورية سلاف فواخرجي عن بدء عرض فيلم «رسائل الكرز»، سيناريو وإخراج سلاف فواخرجي وإنتاج شركة شغف بالتعاون مع شركة سيريتل عن قصّة للكاتب نضال قوشحة، في المحافظات السورية اعتباراً من يوم الاثنين القادم 17 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

حيث سيبدأ عرض الفيلم في العاصمة دمشق في سينما كندي دمشق وسينما كندي دمر الساعة 6 مساءً، وفي حمص سيُعرض في المركز الثقافي الساعة 5 مساءً، أما في طرطوس سيتم عرضه في سينما كندي طرطوس الساعة 6 مساءً، وفي السويداء في سينما بلانيت الساعة 5 مساءً، أما في اللاذقية فسيبدأ عرض الفيلم اعتباراً من تاريخ 20 تشرين الأول/أكتوبر الجاري في المركز الثقافي الساعة 6 مساءً.


«رسائل الكرز» هو تجربة الإخراج الأولى لفواخرجي وتدور أحداثه في الجولان السوري المحتل حول قصّة حب بين شاب وفتاة، على خلفيةٍ تاريخية تبدأ من استقلال سوريا سنة 1946، مروراً بهزيمة حزيران/يونيو 1967، وحرب تشرين الأول/أكتوبر 1973. ويضم على قائمة أبطاله: محمود نصر، دانا مارديني، غسان مسعود، جيانا عيد، جيرار آغباشيان، علي رمضان، ناصر مرقبي، باسل حيدر، وجدي عبيدو، عماد السمان، وضيفتا الفيلم: انطوانيت نجيب وابتسام أديب، والطفل: علي رمضان، والموسيقا ل هايك يازجيان.

يُشار إلى أن الفيلم حصل على مجموعة من الجوائز :
- جائزة أحسن فيلم / العمل الأوّل في مسابقة نور الشريف للفيلم العربي، الدورة الحادية والثلاثين، من مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، مصر 2015.
- جائزة الجمهور لمهرجان عنّابة للفيلم المتوسطي، الجزائر 2015.
- جائزة الأرزة اللبنانية، من المهرجان اللبناني للسينما، بيروت، لبنان 2016.
- جائزة خاصّة من مهرجان "صادق العلي" الأوّل للأفلام الروائية الطويلة، بغداد، العراق 2016.
- جائزة مهرجان الخرطوم للفيلم العربي، السودان 2016.
- عُرض مؤخراً في مهرجان ماركو بولو في كرواتيا.

كما سيشارك قريباً في مهرجان "ساو باولو" السينمائي الدولي الأربعين في البرازيل، وفي المسابقة الرسمية ضمن مهرجان نيودلهي السينمائي الدولي في الهند.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2016 مجلة فن | Faan Magazine | تصميم : عمر شهاب

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.