جديدنا

«شوق» يعكس الهوية الوطنية للدراما السورية


مجلة فن - جلال نادر
أعلنت شركة «إيمار الشام»، التي بدأت نشاطها مؤخراً، وفي احتفال ضخم وسط العاصمة دمشق عن إطلاق باكورة أعمالها الدرامية مسلسل «شوق»، للكاتب حازم سليمان والمخرجة رشا شربتجي.

العمل من النوع الدرامي الإجتماعي المعاصر ويتناول مصائر وحياة نماذج مختلفة من المجتمع السوري على خلفية ما عاشته البلاد خلال السنوات الماضية، وتدور أحداثه حول تعنيف المرأة، وقصص حب جديدة ومثيرة جرت خلال الأزمة السورية، وسيتضمن أحداثاً جديدة لم يتم التطرق لها سابقا من خلال الدراما، حيث سيخوض غمار حياة فتيات معنّفات وسبايا في زمن الحرب.


سيبدأ تصوير المسلسل في 20 من شهر أيلول الجاري وسيتم بأماكن متنوعة، نظراً للخصوصية التي تتمتع بها دمشق من حيث الشوارع الفخمة والأماكن المبهرة وبأماكن قريبة جداً من المناطق الساخنة. وهو من بطولة عدد كبير من نجوم الدراما السورية أبرزهم: باسم ياخور، سوزان نجم الدين، نسرين طافش، وفاء موصللي، محمد حداقي، عبد الهادي الصباغ، محمد قنوع، منى واصف، سمر سامي، شكران مرتجى، صباح الجزائري، إمارات رزق، جرجس جبارة وغيرهم.

يُذكر أن الفنانة سوزان نجم الدين، والتي تلعب في العمل دور إحدى السبايا، اعتبرت أن ظهور شركات إنتاج درامية في ظل هذه الظروف هو نوع من التحدي للحرب وتعبير عن الصمود وخاصة لما تتعرض له الدراما السورية من حصار.

أما نسرين طافش، والتي تؤدي شخصية «شوق»، فقد أبدت سعادتها بالعمل مع المخرجة شربتجي لأنها وفق قولها "مبدعة وتتميز بالحساسية الفنية الخاصة وتحمل كل صفات الإدارة والقيادة الحازمة والذكية وقت التصوير".

في حين أعرب الفنان باسم ياخور عن سعادته بالمشاركة في المسلسل الذي يعكس الهوية الوطنية أكثر من أي عمل درامي عربي غائب الهوية ولو كان أجره المادي أكبر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2016 مجلة فن | Faan Magazine | تصميم : عمر شهاب

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.