جديدنا

علي لطف : عدسة سورية مبدعة بنكهة دمشقية


مجلة فن - زوايا فنية 
البطاقة التعريفية :
 اسمي علي لطف مواليد مدينة دمشق

البداية في مجال التصوير سنة 2013 "تصوير الفيديو " تعلم على يد الاستاذ عاطف المسكي


بالأضافة لمتابعة هذا المجال وأساسياته عبر شبكة الأنترنت .

عمل مع والده الإعلامي الكبير رفيق لطف كمساعد مصور ثم مصور في مكتب قناة الكوثر قي دمشق . وبإشراف والدته الإعلامية جمانة لطف .

المخرج عبد المنعم عرنوس "ساعدني كثيرا وكان له الفضل الأكبر لما وصلت إليه اليوم ".

يقول علي إنه مولع بالتغطية الحربية دون الخوف أو الاكتراث وكانت لديه بعض التجارب في الدراما "سكتشات كوميدية " مع الفنانين "معن عبد الحق و خالد حيدر"

كما إنه شارك كممثل في الفيلم الوثائقي "ركب الأحرار" بالاضافة لتغطية عشرات الفعاليات ضمن عدد من الوزارات والمؤسسات في عدد من المدن السورية .


بدأت التصوير الفوتوغرافي لإيماني الكامل بإن الفوتوغراف فن متكامل وله رونقه الخاص من حارات دمشق القديمة حيث ولدت إلى ميدان المعارك والفعاليات والحفلات ثم الانضمام لفريق شبكة دمشق الآن .

قصة صورة بائع الأقلام :
في زيارتي لبيروت خرجت من الفندق ظهر لي رجل كمتسول يحمل ابنته النائمة على كتفه و يطلب المال من السيارات حاله كحال عدد كبير من النازحين في دمشق ثم دققت فوجدته مجرد بائع في يده اقلام حبر زرقاء قديمة و ليست من الانواع الجديدة يبعها على السيارات المارة و يرفض أن يتسول فلما سألت مدير الفندق في ذالك الوقت قال لي : 




(لاجئ سوري) أختبأت وراء شجرة اصطناعية خشية ان يراني و ينزعج و قمت بتصويره وعرض الصورة على شبكة دمشق والتي الاحقية بلخبر و لكن للاسف نشرت دون شعار الشبكة بعنوان لاجئ سوري في شوارع بيروت بعدسة مراسل دمشق الان
 

الصورة لاقت انتشارا كبيرا عبر مواقع الانترنت حتى اقيمت له حملة بحث من مجموعات شبابيبة في بيروت و عندما وجدوه و اتضح ان اسمه عبد الرحمن اللاجئ الفلسطني السوري من مخيم اليرموك اقام له احد المواطنين الاوربيين حملة تبرع كان هدفها 5000 دولار في شهر فعندما اطلق الحملة وصل الى المبلغ في نصف ساعة و في غضون ايام قليلة وصل المبلغ لفوق ال 150 الف دولار و عقب وصوله لعبد الرحمن اليوم اسس ثلاث محلات و اصبحت ابنته و ابنه في المدرسة و وظف 16 لاجئ من حاله في محلاته.

الطموح والهدف :
السفر لإكمال دراستي في كليات مختصة بمجال التصوير في نيويورك .



والعمل مع احدى الشبكات العالمية الكبرى كـ cnn مثلا حتى يكون عملي هو حلمي في الحياة كاميرا و تذكرة سفر حول العالم لاتمكن من تصوير أجمل اللقطات وخصوصا ذات الطابع الإنساني .

اعداد : محمد رافع
متابعة وتنسيق : عمر شهاب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2016 مجلة فن | Faan Magazine | تصميم : عمر شهاب

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.