جديدنا

باسم ياخور في دراما رمضان 2016



مجلة فن - متابعة : جلال نادر :

يواصل الفنان السوري باسم ياخور تصوير مشاهده في الجزء الثاني من مسلسل «العرّاب» والذي يحمل عنوان «تحت الحزام»، سيناريو وحوار خالد خليفة وإخراج حاتم علي وإنتاج شركة "كلاكيت ميديا"، حيث يؤدي فيه دور القيصر نفسه الذي ظهر فيه في الجزء الأول من المسلسل.
" تحت الحزام"سيحفل بمرحلة متقدمة من الصراع والتي ستُستخدم فيها كل الوسائل, المشروعة وغير المشروعة، بحكم طبيعة العمل السلطوية، حيث سنشاهد تصاعُداً للأحداث المتعلقة بشخصية «ياخور» بشكل خاص والذي يدخل في صراع مع شقيقه الأصغر على تولي إدارة مجموعات شركات العائلة.
يضم المسلسل نخبة من نجوم الدراما السورية منهم باسل خياط، منى واصف، سمر سامي، ديمة الجندي، جيني إسبر، خالد القيش، دانا مارديني، وائل زيدان وآخرون. وكان الفنان باسم ياخور قد انتهى مؤخراً من تصوير مشاهده في مسلسل «خاتون» عن نص للكاتب والممثل طلال مارديني من إخراج تامر إسحق وإنتاج شركة "غولدن لاين"، وهو مسلسل بيئي شامي تتعدى أحداثه الحارة لتصل إلى الشوارع والأحياء المحيطة بدمشق وكذلك الحارات والشوارع والبساتين.

ويؤدي فيه باسم شخصية زعيم عصابة لقطع الطرق وتشليح الناس ينتمي إلى حي العمارة الدمشقي، ولكنه يضمر الشر والسوء لهذا الحي الذي ظلم أمه في وقت سابق واتهمها الناس بالسرقة زوراً وبهتاناً، فيبقى الثأر محراكاً للشر يحركه في كل يوم للتخريب وتصل الأمور إلى يوم يحرق فيه الحي بأكمله، ثم تتوالى الأحداث ويقتله الفرنسيون فيصبح بطلاً في عين أهالي حارته. بالإضافة لذلك, يطل النجم السوري" ياخور" في مسلسل «الندم» من تأليف حسن سامي يوسف وإخراج الليث حجو و إنتاج شركة "سوريا الدولية". وتدور أحداثه حول قصة كاتب تلفزيوني في الأربعين من عمره (عروة)، يبدأ حكايته في ربيع عام 2003 ليلة سقوط بغداد، ليستعرض من خلالها أحداث تاريخية ومنعطفات سياسية مهمّة في تاريخ سوريا الحديث وتنتهي في العام 2015 عند كتابة عمله التلفزيوني الجديد الذي يسرد الحكاية.
هذا ولم يحسم ياخور أمر سفره هذا العام إلى ألمانيا كما في العام الماضي معترفاً بأنه واجه متاعب هذا الموسم ولأول مرة منذ سنوات، لكونه شارك في أعمال كثيرة بخلاف المواسم السابقة التي كان يظهر فيها بمسلسل أو اثنين على أبعد تقدير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2016 مجلة فن | Faan Magazine | تصميم : عمر شهاب

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.